موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

اليمن

السيد الحوثي: أكثر من 700 غارة للعدو لم تفد في ردع عمليات قواتنا المسلحة
14/09/2024

السيد الحوثي: أكثر من 700 غارة للعدو لم تفد في ردع عمليات قواتنا المسلحة

اعتبر قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أنّ أهم ما يشهد على فاعلية الجبهة اليمنية، وعملياتها المتواصلة إسنادًا لقطاع غزة، هو الإعلان الأميركي عن مغادرة حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس روزفلت" المنطقة، وإعادتها "بالتهريب" عبر المحيط الهندي وليس عبر البحر الأحمر.

كلام السيد الحوثي جاء مواكبةً لفعاليات المولد النبوي، حيث تطرق لآخر تطورات العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، في وقت يستعد فيه الشعب اليمني للمشاركة في مسيرات مليونية، نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وتأكيدًا على ثبات الشعب اليمني على موقفه المساند له.

وجدد تأكيده أن جبهة اليمن في معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" مستمرة بكل فاعلية وتأثير، رغم قيام العدو الأميركي والبريطاني بأكثر من 700 غارة وقصف بحري، "لم تفده في الحد من العمليات العسكرية، في البحار، أو تنجح في ردعها وتوقفها".

وتوجه إلى أهالي محافظة تعز بالتعزية باستشهاد فتاتين وإصابة 18 فتاة، عقب الغارات الأميركية "بدون مبرر"، والتي استهدفت جوار مدرسة للبنات في تعز، مؤكدًا أن "الجيش الأميركي كما "الإسرائيلي" مجرم"، وأكثر الضحايا جراء إجرامهما من الأطفال والنساء في كل الجبهات وكل البلدان المستهدفة.

وأشار السيد الحوثي، إلى أنّ الولايات المتحدة الأميركية هي شريك الاحتلال "الإسرائيلي"، في "كل ما يجري في فلسطين المحتلة"، مؤكدًا أن "الجبهة "الإسرائيلية" والأميركية مشتركة"، حيث تمارس الولايات المتحدة أعمالًا عدائية، "وما كان للإجرام "الإسرائيلي" أن يستمر بهذا المستوى لولا الدور الأميركي الذي يقدم نفسه أيضًا كوسيط."

وفي نفس السياق، أدان السيد الحوثي، موقف بعض الحكومات والأنظمة العربية والزعماء "المتواطئ مع العدو "الإسرائيلي" والمتعاون معه" لاستهداف الشعب الفلسطيني.

وندّد بغياب التحركات بعد 12 شهرًا من العدوان على قطاع غزة، "لا تحت عناوين العروبة والقومية ولا تحت العناوين السياسية"، وقال إن "العرب لم تحركهم التزامات جامعة الدول العربية ولا مقررات المؤتمرات الرسمية"، وأضاف أن "المسلمين لم يتحركوا في اتجاه موقف جماعي حازم".

في المقابل، أشاد بعملية الشهيد ماهر الجازي في الأردن، واصفًا إيّاها "بالفردية وبسلاح بسيط، لكنها كانت ذات أثر كبير على العدو "الإسرائيلي"، وبشّرت بأنه "لا يزال هناك عرق ينبض في أوساط شعوب هذه الأمة بالإحساس بالمسؤولية الإنسانية والواجب المقدس تجاه فلسطين".

كما أشاد بعمليات المقاومة الإسلامية في لبنان، و"الساخنة على الدوام" حيث لا تتوقف صليات الصواريخ والقذائف المنهمرة منها، على الاحتلال "الإسرائيلي" ومواقعه في كل يوم.

أنصار اللهالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة