طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة تشتبك مع الاحتلال في نابلس وجنين والخليل
02/07/2024

المقاومة تشتبك مع الاحتلال في نابلس وجنين والخليل

تصدى مقاومون، فجر اليوم الثلاثاء، لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مناطق عدة في الضفة الغربية، في حين شنت تلك القوات مداهمات وحملة اعتقالات واسعة.

وأفادت مصادر محلية أن مقاومين أطلقوا الرصاص وألقوا عبوات متفجرة محلية الصنع باتجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت مناطق في نابلس والخليل وجنين. كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص خلال اقتحام مخيم العروب شمال الخليل؛ حيث ذكرت مصادر فيه أن اشتباكًا مسلحًا اندلع مع قوات الاحتلال خلال اقتحام بيت أمر شمال المدينة.

هذا؛ استهدف الشباب الثائر برجًا للاحتلال بالمفرقعات النارية عند مدخل مخيم العروب، بينما أطلقت قواته قنابل الصوت خلال اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل. وداهمت منازل خلال اقتحام منطقة واد جحيش في بلدة السموع جنوب الخليل، وأطلق مقاومون الرصاص باتجاه القوات التي اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس؛ حيث أعلنت قوى المقاومة التصدي لاقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية في نابلس.

كما فجر مقاومون عبوات ناسفة بقوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم بلاطة. كذلك اندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط الجديدة جنوب جنين. واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام بلدة سيلة الظهر جنوب المدينة.

قوات الاحتلال تقتحم الضفة 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 15 مواطنًا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية أن الاعتقالات تركزت في بيت لحم، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين بينهم أشقاء، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. وذكرت أن المعتقلين هم: محمد أحمد قاسم شوشة (17 عامًا) من قرية حوسان، حسن إبراهيم نجاجرة (24 عامًا) من بلدة نحالين غربا، الشقيقان محمد طه عايش (22 عامًا)، ومحمود (18 عامًا) من قرية أرطاس جنوبا.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: مجدي مصطفى أبو عكر (37 عامًا)، عمر مأمون بدير(22 عامًا)، الشقيقين فادي محمد نصرالله (37 عامًا)، ورامي (47 عامًا)، ومنذر وجيه أبو عكر (41 عامًا)، وأسيد جادو.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كلًا من: جعفر غسان عطية من سيلة الظهر، أوس مزاد قرارية من الفندقومية، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما. كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، واعتقلت الشقيقين أسعد وعبد الله الصالحي بعد مداهمة منزلهما والعبث بمحتوياته شرق المدنية. وفي الخليل، اعتقلت الشاب حمزة أحمد الرواشدة خلال اقتحامها بلدة السموع جنوب المدينة.

إصابات خلال مواجهات بالخليل

هذا؛ وكان قد أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي وبحالات اختناق، مساء أمس الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مخيم العروب وبلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية. واندلعت مواجهات في مخيم العروب عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه خلال المواجهات، ونقل إلى أحد المراكز الطبية للعلاج، فيما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، وتلقوا العلاج ميدانيًا. كما أصيب طفل بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة بيت أمر.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة مطلقة الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفل بالرصاص الحي في القدم، فنقل إلى عيادة طبية للعلاج. كما أصيب عدد آخر من المواطنين بحالات اختناق بقنابل الغاز، وجرى علاجهم ميدانيًا.

الضفة الغربيةالخليل

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة