طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة في غزة تدمّر عددًا من مدرعات العدو وتقصف مقراته بالصواريخ
02/07/2024

المقاومة في غزة تدمّر عددًا من مدرعات العدو وتقصف مقراته بالصواريخ

خاض مجاهدو مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اشتباكات عنيفة ونفذوا عددًا من العمليات النوعية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في أنحاء القطاع.

كتائب القسام استهدفت بقذائف الياسين 105 دبابتي "ميركافا 4" في منطقة المخيم الغربي بمدينة رفح، ودبابة "ميركافا 4" وناقلة جند صهيونية من نوع "نمر" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

في حي الشجاعية أيضًا، تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جنديًا تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة "TBG" وأوقعتها بين قتيل وجريح، كما اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة وحققوا إصابات في صفوفها وفور تقدم قوات النجدة تم استهدافها بقذيفة من نوع "الياسين 105" وتفجير عبوتين من نوع "ثاقب" و "شواظ" في آليتين عسكريتين.

كما تمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في عملية مشتركة مع سرايا القدس في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

بدورها، سرايا القدس قصفت بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومقرًا للقيادة والسيطرة يتبع للعدو الصهيوني في "موقع أبو عريبان" بمحور "نتساريم" وسط القطاع، وجنود وآليات العدو في محور التقدم غرب رفح جنوب القطاع.

كما استهدف مجاهدو سرايا القدس قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل أحد المباني في حي الشجاعية بقذيفة "TBG" موقعين أفرادها بين قتيل وجريح، وتمكنوا من تفجير عبوة "ثاقب" بآلية عسكرية صهيونية محيط مسجد السالم.

كتائب المجاهدين قصفت مقرًا للقيادة والسيطرة يتبع للعدو الصهيوني في محور "نتساريم" بصاروخين من نوع 107، كما استهدفت بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم حشودًا وتجمعات لقوات العدو الصهيوني في حي الشجاعية بعدد من الصواريخ.

كتائب شهداء الأقصى أعلنت قصف غرفة القيادة المركزية في محور "نتساريم" بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وصورايخ (107 و 114 ملم) محققةً إصابات مباشرة في صفوف جنود العدو.

كما استهدفت كتائب شهداء الأقصى بوابل من قذائف الهاون تمركزًا لجنود العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية المتوغلة غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

إقرأ المزيد في: فلسطين