عاشوراء 2024

فلسطين

شهيدان في رام الله وطولكرم.. الاحتلال يُصعّد عدوانه على الضفة
06/07/2024

شهيدان في رام الله وطولكرم.. الاحتلال يُصعّد عدوانه على الضفة

استشهد شابان فلسطينيان في طولكرم ورام الله بالضفة الغربية المحتلة، مساء أمس الجمعة 5 تموز/يوليو 2024، مع مواصلة الاحتلال الصهيوني تصعيد عدوانه على مناطق مختلفة من الضفة المحتلة. 

ففي رام الله، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان (22 عامًا) إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة بيت عور التحتا غرب المدينة.

وسلمت قوات الاحتلال جثمان الشهيد بعدما أطلقت النار على مجموعة من الشبان بزعم محاولتهم إلقاء زجاجات حارقة تجاههم.

وفي طولكرم، أعلنت الوزارة عن استشهاد الشاب أشرف هاني محمد عبد الله (20 عامًا) متأثرًا بإصابته جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم نور شمس، قبل نحو أسبوع.

وكان الشهيد عبد الله قد أُصيب في الثلاثين من شهر حزيران/يونيو الماضي، بجروح خطيرة في الأجزاء العلوية من الجسم، إثر قصف طائرة احتلال مسيرة منزلًا لوالده في حارة المنشية وسط مخيم نور شمس، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، ثم تم تحويله إلى المستشفى الاستشاري في رام الله.

وفي بيت أُمّر شمال الخليل، أصيب 5 فلسطينيين بينهم امرأة بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة، مساء الجمعة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الظاهرية جنوب الخليل، واعتدت بالضرب المبرح على شابين عند مدخل شارع الشهداء في الخليل، وجبل صبيح ومحيطه في بيتا جنوب نابلس، وسط اشتباكات مع مقاومين.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت 6 تموز/يوليو 2024 بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين.

وأمس الجمعة، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين.

الضفة الغربيةالشهداء

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة