عاشوراء 2024

فلسطين

7 إصابات برصاص الاحتلال في نابلس والخليل
11/07/2024

7 إصابات برصاص الاحتلال في نابلس والخليل

أصيب 7 فلسطينيين، اليوم الخميس، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال خلال اقتحامها عدة مناطق في محافظتي نابلس، شمالي الضفة الغربية، والخليل جنوبي الضفة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان لها، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 4 إصابات (اعتداء ورصاص)، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة للاجئين شرقي نابلس. وبيّن الهلال الأحمر أن إصابتين كانتا نتيجة الاعتداء بالضرب لطفل عمره 13 عامًا، ولشاب في الـ 25 من عمره، في أثناء اقتحام منزل عائلتهما في مخيم بلاطة، بالإضافة لإصابة سيدة داخل منزلها. وتعاملت الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر مع إصابة أخرى في بطن شاب بالرصاص الحي، لافتة إلى أنه جرى نقل جميع الإصابات إلى مشافي مدينة نابلس.

من جهتها، أفادت مصادر فلسطينية بأنّ ثلاثة مواطنين أصيبوا، بينهم طفل، خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة حلحول شمالي مدينة الخليل. وكانت قد اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال فجر اليوم، حين أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة شاب (25 عامًا) وطفل (17 عامًا) بالرصاص الحي في البطن والأطراف. كما أصيب مواطن ثالث، يبلغ من العمر 57 عامًا، بجروح في الرأس جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب بأعقاب البنادق.

وكانت قوات الاحتلال، قد داهمت منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، في بلدة حلحول، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب باشتعال النار في أكثر من منطقة، ومنها الموقع الأثري "عين الذروة".

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل