عاشوراء 2024

فلسطين

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في البيرة
16/07/2024

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في البيرة

استشهد الشاب الفلسطيني أحمد سلطان، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر طبية ومحلية :"إن الشاب أحمد رمزي عبد سلطان البالغ من العمر 20 عامًا، وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله شهيدًا، إثر إصابته برصاص الاحتلال بمواجهات، في حي البالوع بمدينة البيرة".

وأشارت المصادر إلى أن "الاحتلال احتجز الشباب عدة ساعات قبل أن تسلمه إلى طواقم الإسعاف التي نقلته إلى مجمع فلسطين الطبي". ونقل مدير مجمع فلسطين الطبي عن شهود عيان تأكديهم أن "الاحتلال اعتقل الشاب واقتاده إلى "مستوطنة بيت إيل"، وهناك تم إعدامه برصاص بالبطن والصدر".

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة ونفذت مداهمات لمحلات صرافة، وسط مواجهات مع عشرات الشبان، استشهد خلالها الشاب سلطان.

يذكر أن الشهيد سلطان من قطاع غزة ويسكن مع أسرته بمدينة البيرة.

كذلك، شهدت مدينة طوباس، شمالي شرقي الضفة الغربية، اشتباكاتٍ عنيفةً خاضها المقاومون ضدّ قوات الاحتلال المقتحِمة، حيث فجّروا فيها عبوةً ناسفة.

وأعلنت كتائب القسّام في طوباس استهدافها القوات "الإسرائيلية" المتوغلة داخل المدينة، في أكثر من محور. كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى، تصديها لاقتحام قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجّرة.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى - شباب الثأر والتحرير خوضها اشتباكاتٍ عنيفةً مع القوات الإسرائيلية في المدينة، واستهدافها بوابل كثيف من الرصاص.

في غضون ذلك، اعتقل الاحتلال والد الشاب سيف داوس، الذي تطارده القوات "الإسرائيلية"، خلال اقتحام طوباس، وبعد الاقتحام الذي دام أكثر من 3 ساعات، انسحبت قوات الاحتلال من المدينة.

وفي قلقيلية، شمالي غربي الضفة الغربية، خاض المقاومون اشتباكات ضدّ قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة من الحاجز الجنوبي، حيث استهدفوها بالرصاص. وأطلق الاحتلال النار على عمال البلدية في منطقة صوفين بالمدينة.

كذلك، اعتدت القوات "الإسرائيلية" على الشاب محمود صوالحة بالضرب خلال اقتحام منزله في بلدة الفندق، شرقي قلقيلية.

وفي ضاحية شويكة، شرقي طولكرم، شمالي غربي الضفة، اعتقل الاحتلال الشابين أسعد العقاب وسيف بدو.

وشهدت بلدة سعير، شمالي الخليل، مواجهاتٍ بين المقاومين والقوات الإسرائيلية المقتحِمة، حيث اعتقلت الشاب يوسف عامر جبارين عقب اقتحام منزله.

وخلال اقتحامها مخيم العروب وضاحية الرهوة، شمالي الخليل أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال نعيم الجابري ونجله ديار، والفتى المصاب محمد رامي الطيطي، والفتى سيف جهاد عدوي.

أما في مخيم شعفاط، شمالي شرقي القدس المحتلة، فانسحبت قوات الاحتلال من حي رأس خميس، وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية. 

واقتحمت أيضًا بلدة حزما في القدس المحتلة.

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة