طوفان الأقصى

فلسطين

 العدوان على غزة مستمرّ لليوم الـ290: عشرات الشهداء والجرحى في تواصل الغارات على القطاع
22/07/2024

العدوان على غزة مستمرّ لليوم الـ290: عشرات الشهداء والجرحى في تواصل الغارات على القطاع

تتواصل حرب الإبادة الصهيونية على الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة لليوم الـ٢٩٠ على التوالي، موقعة مزيدًا من المجازر الوحشية نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.


وأفادت مصادر طبية عن استشهاد 16 فلسطينيًا من المدنيين وإصابة آخرين في سلسلة غارات جوية شنها الطيران الحربي الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، على مناطق متفرقة في مدينة خانيونس جنوب القطاع. وأفادت مصادر فلسطينية بقصف مدفعية الاحتلال منزلًا يعود لعائلة قديح شرقي خانيونس. واستشهدت سيدة فلسطينية وأصيب آخرون في غارة جوية استهدفت منزلاً لعائلة جاد الله غرب خانيونس، فيما استشهد 3 فلسطينيين بقصف صهيوني آخر استهدف منزلًا مأهولًا في قيزان النجار في خانيونس أيضًا.

هذا؛ وطالب جيش الاحتلال الصهيوني سكان أحياء شرقي خانيونس بإخلاء منازلهم، تمهيدًا للبدء بعملية عسكرية جديدة في المدينة.

من جهة أخرى، قصفت مدفعية الاحتلال محيط دوار الجوازات وحي السلام شرق رفح جنوبي القطاع. وفي وسط القطاع، استشهد ٥ فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف مدفعي صهيوني استهدف منزلًا مأهولًا في مخيم البريج، فيما استشهدت طفلة فلسطينية في غارة جوية لطيران الاحتلال استهدفت بناية سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع أيضًا.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف لقوات الاحتلال استهدف بناية سكنية لعائلة البطش، في شارع النخل، في حي التفاح شرقي مدينة غزة. وأفاد الدفاع المدني في غزة عن استهداف الاحتلال منزلًا آخر في منطقة الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة، واشتعال النيران فيه، مشيرًا إلى أن طواقمه عاجزة عن الوصول إلى المنطقة لخطورة المكان.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تحديث جديد لها، بأن الاحتلال الصهيوني ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 4 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدًا و 105 جرحى. وكشفت الوزارة عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 38983 شهيدًا و89727 مصابًا.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة