طوفان الأقصى

فلسطين

"اليونيسف": "إسرائيل" تقتل طفلًا فلسطينيًا كل يومين في الضفة والقدس
23/07/2024

"اليونيسف": "إسرائيل" تقتل طفلًا فلسطينيًا كل يومين في الضفة والقدس

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، في بيان أمس الاثنين، استشهاد 143 طفلًا فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، بارتفاع نسبته نحو 250 بالمئة، مقارنةً بالأشهر التسعة التي سبقت بداية الحرب.

وأشارت "اليونيسف"، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنّ الشهور التسعة الأولى من العام 2023، "شهدت مقتل (استشهاد) 41 طفلًا فلسطينيًا"، لافتةً إلى مقتل (استشهاد) طفل كل يومين، على يد الاحتلال، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في الضفة الغربية والقدس. وصرحّت المديرة التنفيذية لمنظمة "اليونيسف" كاترين راسل، في البيان ذاته، أن الأطفال في الضفة الغربية والقدس "يعيشون منذ أعوام حالًا من العنف الفظيع"، مؤكدةً أنّ الوضع "تدهور بشدة تزامنًا مع اندلاع الحرب على قطاع غزة".

ودعت راسل إلى: "وقف العنف الآن، حيثُ يجري احتجاز أطفال فلسطينيين في أثناء عودتهم من مدارسهم إلى منازلهم، أو يُطلق عليهم الرصاص في أثناء سيرهم في الشوارع". وأضافت أنّ: "نصف حالات القتل وقعت في محافظات جنين وطولكرم ونابلس، حيث شهدت هذه المناطق تصاعدًا في العمليات العسكرية خلال العامين الماضيين".

وقالت المنظمة إنّ: "أكثر من 440 طفلًا فلسطينيًا أُصيبوا بذخائر حية "بعد تشرين الأول/أكتوبر 2023 في الضفة الغربية والقدس"، ودعت إلى وقف الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال، من قتل وإصابات.
 

فلسطين المحتلةاليونيسف

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة