طوفان الأقصى

فلسطين

إصابة 3 جنود صهاينة في ثالث عملية للمقاومة في الضفة الغربية المحتلة
25/07/2024

إصابة 3 جنود صهاينة في ثالث عملية للمقاومة في الضفة الغربية المحتلة

أصيب 3 جنود من قوات الاحتلال الصهيوني، في عملية إطلاق نار جريئة نفّذها مقاومون فلسطينيون صباح الخميس 25/7/2024، شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن مقاومين يستقلّون مركبة أطلقوا النار، صباحًا، تجاه مجموعة من جنود الاحتلال غرب بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية، شمالي الضفة المحتلة.

وأقرت وسائل إعلام العدو بإصابة ثلاثة جنود بالرصاص، واصفة إصاباتهم بأنها "بين المتوسطة والخطيرة".

بدورها، أعلنت جمعية "نجمة داود الحمراء" التابعة للاحتلال، أن طواقمها الطبيّة قدّمت الإسعاف لـ 3 إصابات؛ بينها إصابتان بجراح متوسطة وثالثة طفيفة، بعد إصابتهم بالرصاص على "شارع 55" قرب مدينة قلقيلية.

وعقب العملية، حلّقت طائرات "الاستطلاع" بكثافة في سماء المنطقة ومدينة قلقيلية، كما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى غرب بلدة عزون شرق قلقيلية، وأجبر أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة كفر لاقف شرق المدينة، وقطعت الطريق المؤدية إلى بلدة عزون، والمدخل الرئيس لمدينة قلقيلية، والطريق الواصلة بين مدينتي قلقيلية وطولكرم، ونصبت عدة حواجز شرق قلقيلية، ونفذت حملة تمشيط واسعة بحثًا عن منفذي العملية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات جيوس ودير الحطب شرق المدينة، وبلدة قرية كفر جمال جنوب طولكرم بحثًا عن المقاومين.  

تجدر الإشارة إلى أن هذه ثالث عملية إطلاق نار تستهدف جنود الاحتلال في شمال الضفة الغربية، منذ ساعات فجر اليوم الخميس، حيث أطلق مقاومون فلسطينيون صباحًا النار على حاجز "بيت فوريك" العسكري، شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وفجر اليوم، أعلنت "سرايا القدس – كتيبة بلاطة"، مسؤوليتها عن إطلاق النار تجاه نقطة عسكرية لجيش الاحتلال في جبل جرزيم، جنوبي مدينة نابلس، بعد رصدها لعدد من الجنود.

فلسطين المحتلةالمقاومةطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة