طوفان الأقصى

فلسطين

"الدوما" الروسي يُدين موقف "الكنيست" الرافض لإقامة دولة فلسطينية
26/07/2024

"الدوما" الروسي يُدين موقف "الكنيست" الرافض لإقامة دولة فلسطينية

اعتمد مجلس "الدوما" الروسي في جلسة عامة بيانًا يُدين موقف "الكنيست" "الإسرائيلي" الذي يُعارض إقامة دولة فلسطينية.

وجاء في بيان مجلس الدوما: "يُدين نواب مجلس الدوما الروسي بشدة موقف الكنيست "الإسرائيلي"، الذي تم اعتماده في 18 تموز/يوليو 2024، والذي قال دون مبرر ودون أساس، :"إنّ قيام دولة فلسطينية من شأنه أن يشكّل تهديدًا لـ"إسرائيل" ومواطنيها، ويُلغي أي حلول للصراع الإسرائيلي الفلسطيني ويُزعزع استقرار المنطقة" وفق تعبير "الكنيست".

وأضاف بيان "الدوما" أنّ "البرلمان "الإسرائيلي" ينتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي التي تشكل أساس التسوية في الشرق الأوسط، فضلًا عن العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي الملزمة قانونيًا، والتي تم الإعلان عنها بشكل صريح كحل للقضية الفلسطينية..". 

وتابع البيان: "يحاول مؤيدو الحرب في البرلمان "الإسرائيلي" من خلال الإدلاء بمثل هذه التصريحات، تحييد الدعم العالمي المتزايد للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني والحد من تصميم مؤيدي التسوية العادلة في الشرق الأوسط".

وأضاف: "نواب مجلس الدوما يدعون برلمانات دول العالم والمنظمات البرلمانية الدولية إلى إدانة التصريحات غير القانونية للكنيست في "إسرائيل" وبذل كل جهد ممكن لإنهاء إراقة الدماء في فلسطين في أقرب وقت ممكن، وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب، وحل النزاعات بالوسائل السياسية والدبلوماسية".

يُذكر أن 68 من أصل 120 عضوًا في "الكنيست" في "إسرائيل" صوتوا لصالح البيان المناهض لإقامة دولة فلسطينية في 18 تموز/يوليو 2024. 

روسياالكنيست

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة