عهد العشرة 2024

فلسطين

298 يومًا من حرب الإبادة الجماعية في غزة والمجازر تُلاحق النازحين
29/07/2024

298 يومًا من حرب الإبادة الجماعية في غزة والمجازر تُلاحق النازحين

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، لليوم الـ298 تواليًا، مرتكبة مزيدًا من المجازر بحق النازحين في أماكن متفرقة من القطاع، وموقعة عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء.

هذا؛ وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت، خلال الساعاة الـ24 الماضية، ثلاث مجازر ضد العائلات وصل منها إلى المشافي 66 شهيدًا و241 جريحًا، فيما لا يزال هناك العديد من الشهداء في الشوارع وتحت الركام لا تستطبع طواقم الإسعاف الوصول إليهم. وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع إلى 39324 شهيدًا و90830 جريحًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ما تزال قوات الاحتلال الصهيوني تواصل عمليتها العسكرية الواسعة، في شرق وجنوب محافظة خان يونس، حيث شنّ طيرانها الحربي عشرات الغارات الجوية العنيفة على معظم بلدات المحافظة ومدينة خانيونس ومناطقهما. وأفادت مصادر طبية عن وصول 34 شهيدًا إلى مشفى ناصر، خلال 24 ساعة الأخيرة، نتيجة الغارات الجوية. واستشهد 12 فلسطينيًا في قصف منزل لعائلة أبو مسلم، وسط خان يونس، فيما ارتقى خمسة شهداء، بينهم خمسة أطفال تقطّعت أوصالهم، في منطقة المواصي غثر استهداف خيمة للنازحين.

وصباح اليوم الاثنين؛ أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على نسف عدد من المباني السكنية في بلدة القرارة شمالي مدينة خان يونس، وشنت الطائرات الحربية حزامًا ناريًا واسعًا شمل المناطق الشرقية للمدينة. كذلك أقدمت على نسف عدد من المباني السكنية في رفح ناجمة، حيث شوهدت سحب الدخان تتصاعد من المكان من مسافات بعيدة. كما قصفت بالمدفعية الثقيلة، بلدات: بني سهيلا والشيخ ناصر والقرارة شرق مدينة خانيونس في جنوب قطاع.

وفي وسط القطاع؛ أجبرت قوات الاحتلال الصهيوني عشرات الآلاف من سكان مخيمي البريج والنصيرات على النزوح بعد إصداره قرارات إخلاء شملت كامل مخيم البريج والأجزاء الشمالية والشرقية لمخيم النصيرات. واستهدف طيران الاحتلال الحربي منزلًا مأهولًا يعود لعائلة عليان في مخيم البريج ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى. كما قصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم، شمال شرق مدينة دير البلح وشمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إلى ذلك شرعت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم، بعملية عسكرية جديدة في جنوب مدينة غزة، تركزت بشكل خاص على حي تل الهوا الذي تعرض لقصف مدفعي عنيف. وتمكّنت فرق وطواقم الإسعاف من انتشال أربعة شهداء من حي تل الهوا إثر تعرضهم لقصف مباشر. واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون في غارات جوية شنها الطيران الحربي الصهيوني على حي الصبرة جنوب مدينة غزة، استهدفت إحداها منزلًا مأهولًا لعائلة الجعل، ومنزلًا مأهولًا يعود لعائلة دلّول في ما أسفر عن عدد من الاصابات.

كما قصفت مدفعية الاحتلال جنوب حي الصبرة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة، فيما أفيد عن تقدم لآليات الاحتلال باتجاه جنوب الحي الصبرة.

فلسطين المحتلةالجيش الاسرائيليطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة