طوفان الأقصى

فلسطين

 "الإعلام الحكومي": 250 شهيدًا و300 مصاب وتدمير عشرات المنازل في خان يونس
30/07/2024

 "الإعلام الحكومي": 250 شهيدًا و300 مصاب وتدمير عشرات المنازل في خان يونس

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أنّ "جيش الاحتلال "الإسرائيلي" انسحب من شرق خان يونس مخلفًا أكثر من 250 شهيدًا و300 مصابٍ وتدمير عشرات المنازل في جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية".

وفي تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، أضاف المكتب الإعلامي الحكومي أنّ "عدوان الاحتلال البري الأخير شرق محافظة خان يونس استمر 8 أيام"، مؤكدًا أنه أسفر عن (255) شهيدًا و(300) مصاب، إضافة إلى (31) مفقودًا".  

وأشار المكتب إلى أن الاحتلال خلال عمليته في شرق خان يونس، قصف (31) منزلًا مأهولًا فوق رؤوس ساكنيه، في حين طال القصف (320) منزلًا ومبنىً سكنيًا. 

وتابع مكتب الإعلام الحكومي، أن جيش الاحتلال استهدف ودمّر القطاعات الحيوية شرق محافظة خان يونس، كما أعاق عشرات عمليات التنسيق للوصول لعشرات المصابين والشهداء خلال العدوان، مؤكدًا أنّ الاحتلال اخترق القانون الدولي بشأن الحق في الحياة والحق بإنقاذ الأرواح.

كما كرر جيش الاحتلال ارتكاب الجريمة ضد الإنسانية بشأن التهجير والنزوح، وعمل على تهديد حياة مئات الآلاف من المدنيين وعرض حياتهم للموت، بحسب تصريح الإعلامي الحكومي اليوم.

وقد أدان التصريح بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" للمجازر المروّعة ضد المدنيين والنازحين شرق محافظة خان يونس، محملًا الاحتلال والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد المدنيين وإزهاق أرواح المئات.

وطالب مكتب الإعلام في غزة المحاكم الدولية والمجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بملاحقة مجرمي الحرب "الإسرائيليين" وطالبهم أيضاً بوقف هذا العار ووقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف هذه الجرائم والمجازر بشكل فوري وعاجل.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل