طوفان الأقصى

فلسطين

15 شهيدًا و40 جريحًا في مجزرة صهيونية جديدة تستهدف النازحين في غزة
02/08/2024

15 شهيدًا و40 جريحًا في مجزرة صهيونية جديدة تستهدف النازحين في غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الخميس 01/08/2024، مجزرة مروعة جديدة بحق النازحين الفلسطينيين في مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير منهم.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل أن قوات الاحتلال الصهيوني قصفت مدرسة دلال المغربي التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء 15 شهيدًا وإصابة 40 آخرين بجروح مختلفة.

وأوضح بصل في تصريح صحفي، أن قوات الاحتلال استهدف بثلاثة صواريخ مدرسة دلال المغربي التي تؤوي آلاف النازحين، ما أدى إلى تدميرها بالكامل فوق رؤوس من فيها، مشيرًا إلى أن طواقم الدفاع المدني نقلت 10 شهداء إلى مستشفى المعمداني بغزة فيما لا يزال هناك شهداء آخرون تحت الأنقاض.

واعتبرت حركة حماس، أن استهداف المدرسة التي تؤوي نازحين في غزة "مجزرة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم الطويلة التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني المجرم في إطار عدوانه المتواصل على أهلنا في قطاع غزة". مشيرة إلى أن المجزرة أسفرت عن ارتقاء 15 شهيدًا ووقوع حوالي 40 جريحًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

ودعت الحركة في بيان، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى "تصعيد الفعاليات الجماهيرية الغاضبة والضغط لوقف حرب الإبادة".

وطالبت حماس، الأمم المتحدة والمحاكم الدولية والأطراف ذات العلاقة كافة، بـ"التحرك الجاد والقوي لوقف ما يرتكبه مجرم الحرب نتنياهو وجيشه الإرهابي من جرائم، ومغادرة مربع الصمت أمام هذا القتل الجماعي على مرأى ومسمع من العالم".

فلسطين المحتلةطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة