عهد العشرة 2024

فلسطين

السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس
06/08/2024

السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس

أعلنت حركة  المقاومة الإسلامية حماس، الثلاثاء 6 آب/أغسطس 2024، عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للقائد الشهيد إسماعيل هنية.

أتى ذلك بعد أن استُشهد إسماعيل هنية في عدوان "إسرائيلي"، استهدف العاصمة الإيرانية طهران، قبل أسبوع، خلال زيارة قام بها لإيران من أجل المشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

وفي بيان لها قالت حركة حماس: "بعد مشاورات ومداولات معمّقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية، قررت حركة المقاومة الإسلامية حماس اختيار الأخ القائد المجاهد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة، خلفًا للقائد الشهيد إسماعيل هنية".

وأضافت: "إن حركة حماس إذ تعبّر عن ثقتها بالأخ أبي إبراهيم قائدًا لها في مرحلة حساسة، وظرف محلي وإقليمي ودولي معقّد، فإنها تسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين لشعبنا وقضيتنا".

واستذكرت الحركة "في هذه اللحظة التاريخية قائدنا الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله، الذي قدم في سيرته القيادية نموذجا للقيادة الشجاعة والحكيمة والمنفتحة"، مشددةً على أنَّ "أبا إبراهيم وإخوانه في قيادة الحركة سيكملون مسيرته ومسيرة القيادات السابقة، وسيحافظون على إرثهم الجهادي والنضالي، حتّى التحرير والعودة".

وختمت حماس بيانها "بالرحمة لشهداء شعبنا الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والفرج القريب لأسرانا البواسل".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماساسماعيل هنيةيحيى السنوار

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة