عهد العشرة 2024

فلسطين

8 شهداء فلسطينيين في جنين بقصفٍ صهيوني في المدينة
06/08/2024

8 شهداء فلسطينيين في جنين بقصفٍ صهيوني في المدينة

ارتقى عدد من شهداء محافظة جنين منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء 6 آب/أغسطس 2024 إلى ثمانية عقب استشهاد ثلاثة شبان في منزل حاصره الاحتلال الصهيوني غرب جنين، ليضاف لخمسة شهداء آخرين استشهدوا بعمليتي قصف في الحي الشرقي صباح اليوم.

يذكر أن ثلاثة شبان استشهدوا في منزل ببلدة كفر قود، بعد حصاره من قبل قوات الاحتلال لساعات، حيث قامت قوة من جيش الاحتلال بمحاصرة منزلٍ في القرية، وأطلقت النار نحوه بكثافة، ومنعت الطواقم الإسعافية من الوصول إليه لساعات.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنَّه وبعد ساعات سمحت قوات الاحتلال لطواقمها بالوصول إلى المكان المحاصر، وأكَّدت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة اثنين آخرين من الموجودين داخله دون أن يسمح لهم بنقلهم، وقام الاحتلال بنقل الشهداء والجرحى للداخل المحتل.

كما استشهد خمسة شبان صباح اليوم بقصف الاحتلال لمركبة في الحي الشرقي من مدينة جنين خلال العملية العسكرية على المدينة والمخيم والمستمرة لليوم الثاني على التوالي.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد حسام الدين كامل السعدي (18 عامًا) جراء قصف الاحتلال في جنين.

وقالت إدارة جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها في جنين نقلت خمسة شهداء حتى اللحظة جراء قصف الاحتلال لتجمع للشبان خلف ديوان السعدي في الحي الشرقي من مدينة جنين.

وأكد شهود عيان أن الاحتلال استهدف مركبة في الحي الشرقي بصاروخ من مسيرة صهيونية، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمنا في جنين تتعامل مع إصابة حرجة جدًا، نتيجة قصف في الحي الشرقي من المدينة.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال واصلت اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع المقاومين وتحليق لطائرات التجسس في أرجاء المدينة والمخيم.

وقامت قوات الاحتلال بعمليات تجريف واسعة لمنازل وشوارع والبنية التحتية في مخيم ومدينة جنين، ملحقةً أضرارًا بالغة فيها.

وركزت قوات الاحتلال تدميرها لمدخل مدينة جنين الغربي، وجرفت بالكامل الشارع هناك، كما دمرت بالكامل دوار الأحمدين، كذلك في شارع الناصرة مدخل المدينة الشمالي وعلى دوار الحمامة، كما دمرت الكثير مع البسطات والعربات التجارية داخل أسواق مدينة جنين، وجرفت شوارع في حيي الجابريات وخلة الصوحة.

كذلك، في مخيم جنين ألحقت جرافات الاحتلال دمارًا واسعًا وكبيرًا في البنية التحتية، ما أدى  إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

يذكر أنَّ قوات الاحتلال منعت الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل في الشوارع، فيما لا تزال تتواصل المواجهات في جنين ومخيمها مع تواصل جرافات الاحتلال بتدمير واسع للبنية التحتية.

غزةكتيبة جنينطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة