طوفان الأقصى

فلسطين

307 أيام على "مذبحة" غزة.. الاحتلال يركّز قصفه على خان يونس وسقوط شهداء وجرحى
08/08/2024

307 أيام على "مذبحة" غزة.. الاحتلال يركّز قصفه على خان يونس وسقوط شهداء وجرحى

في اليوم الـ 307 على مذبحة غزة، تواصل طائرات ومدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" قصف مناطق متفرقة من القطاع، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى. 

إذ استشهد 18 فلسطينيًا وأصيب آخرون في غارات "إسرائيلية" على خان يونس جنوبي القطاع خلال الساعات الماضية. واستشهد ثلاثة أشقاء من عائلة أبو خاطر في قصف استهدف منزلهم شرق مدينة خان يونس، فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "الأغا" في بلدة القرارة شمال المدينة من دون وقوع إصابات. وركّزت قوات الاحتلال قصفها منطقة شرق خان يونس، حيث استشهدت فلسطينية في غارة استهدفت منزلًا في بلدة بني سهيلا، واستشهد 5 آخرون في غارة استهدفت خيام النزوح، كما أصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا لعائلة أبو حسنة وسط بلدة عبسان الكبيرة، فيما استشهد 3 مواطنين من عائلة النجار بقصف خيمة يعيشون فيها.

كما أفادت مصادر طبية عن استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لدراجة نارية في محيط مسجد الشافعي غرب خان يونس. وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، يواصل جيش الاحتلال تدمير المباني السكنية. وفي وسط القطاع، أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي استشهاد أحد أفرادها الفلسطينيين، الليلة، في غارة بالقرب من مدينة دير البلح. وقصف طيران الاحتلال أحد طوابق برج جبريل في شارع البيئة في المدينة، وأطلقت آليات الاحتلال النار شرق المدينة وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

في السياق، استشهد فلسطينيان في قصف مدفعي استهدف شرق مخيم البريج وسط القطاع. وفي غزة، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلاً لعائلة شلدان في شارع الصحابة وسط المدينة. واستشهد فلسطينيان في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة حمادة في حي التفاح وهو المنزل الثاني الذي يقصف للعائلة خلال 24 ساعة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلًا في شارع أحمد ياسين في منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة. وفي جباليا، استشهد فلسطينيان في غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا لعائلة ريان شرق المخيم. وتمكّنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على حرائق كبيرة اندلعت في محالات ومخازن للثلاجات تعود لعائلة "البراوي" بالقرب من مركز دفاع مدني بيت لاهيا جراء غارة "إسرائيلية".

وأمس الأربعاء، ارتكب الاحتلال مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المشافي 24 شهيدًا و110 إصابات خلال 24 ساعة الماضية، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وارتفعت حصيلة الحرب "الإسرائيلية" الى 39677 شهيدًا و91645 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر من العام الماضي.
 

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة