طوفان الأقصى

فلسطين

308 أيام من العدوان.. الاحتلال يبدأ عملية عسكرية هجومية في خان يونس
09/08/2024

308 أيام من العدوان.. الاحتلال يبدأ عملية عسكرية هجومية في خان يونس

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الجمعة، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ 308 تواليًا، بينما تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 أيار/مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

في جديد الغارات الجوية، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة مطر في منطقة الحساينة غربي مخيم النصيرات، بينما قصف الطائرات الحربية أراضٍ زراعية شمالي النصيرات وبلدة الزوايدة وسط القطاع. وارتقى 3 فلسطينيين وأصيب أخرون بينهم طفل رضيع "يبلغ من العمر 5 أشهر" جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة حويلة في بلوك 4 في مخيم جباليا شمال القطاع. وارتقى فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف الاحتلال على مخيم المغازي وسط القطاع غزة. وقصفت مدفعية الاحتلال عدة أحياء في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما نسف الاحتلال عدة مباني غرب المدينة. 

خان يونس

أعلن جيش الاحتلال أن الفرقة 98 بدأت عملية هجومية في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشنت 30 غارة على أهداف متفرقة. وأفادت مصادر طبية عن استشهاد 6 فلسطينيين في قصف استهدف منزلًا لعائلة أحمد في بلدة القرارة، واستهدفت مدفعية الاحتلال الأطراف الشرقية بين عبسان الكبيرة والجديدة، واستشهدت سيدة فلسطينية في قصف استهدف منزلًا لعائلة الفجم في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس.

وأمس، كان قد استشهد 16 فلسطينيًا في 3 غارات على 3 منازل في بلوك 12 و5 في مخيم البريج وسط القطاع. كما استشهد 5 فلسطينيين في غارة جوية استهدفت محيط محطة الكهرباء شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع. وفي غزة، استشهد 16 فلسطينيًا وأصيب أخرون بجراح مختلفة في قصف استهدف مدرستي الزهراء وعبد الفتاح حمود شرقي مدينة غزة. وأفاد الدفاع المدني عن استشهاد 5 فلسطينيين في قصف استهدف دوار الكويت جنوبي مدينة غزة.

استشهاد أسرى جدد 

كشف مكتب إعلام الأسرى عن أسماء خمسة أسرى جدد استشهدوا في سجون الاحتلال، وهم: وفا أمين محمد عبد الهادي، عطا يوسف حسن فياض، فتحي محمد محمود جاد الله، ماجد حمدي إبراهيم سوافيري، علي عبد الله سليمان الحولي‏.

وفي جنوبي القطاع، طالب جيش الاحتلال سكان واد السلقا شرقي مدينة دير البلح وأحياء شرقي خان يونس باخلاء منازلهم بحجة إطلاق الفصائل الفلسطينية للصواريخ. وأفادت مصادر فلسطينية عن نزوح آلاف الفلسطينيين من المناطق الشرقية من خان يونس إلى المناطق الغربية في جنوبي القطاع.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة