طوفان الأقصى

فلسطين

خليل الحية: نطالب مجلس الأمن باجتماع طارئ لوقف المجازر والعدوان
10/08/2024

خليل الحية: نطالب مجلس الأمن باجتماع طارئ لوقف المجازر والعدوان

أكد نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية أن "جريمة الاحتلال الصهيوني في حي الدرج تؤكد مضيّه قدمًا في إبادة شعبنا".

ولفت الحية في حديث تلفزيوني السبت 10/8/2024، إلى أن "(رئيس حكومة العدو بنيامين) نتنياهو حصل على ضوء أخضر أميركي خلال زيارته الأخيرة لواشنطن التي لم تحرك ساكنًا"، مطالبًا "مجلس الأمن بعقد اجتماع طارئ لوقف هذه المجازر والعدوان الصهيوني"، كما طالب "بقرار دولي وعربي وإسلامي حقيقي يلزم هذا العدو المجرم بوقف هذه المجارز بحق شعبنا".

وأضاف "كلّ الذين يُقتلون في مجارز الاحتلال نساء وأطفال، ولا مبرر أبدًا لاستهداف أبناء شعبنا"، وتابع "الاحتلال يعجز عن التصدي للمقاومة، وأمام هذا العجز فهو يفرغ غضبه في وجوه المدنيين الأبرياء".

الحية لفت إلى أنه "مهما حاول الاحتلال العمل على حاجز وهمي بين المقاومة وشعبنا فلن ينجح، وشعبنا موحّد في دعم المقاومة"، وأضاف "نقوم بواجبنا في مقاومة الاحتلال والدفاع عن شعبنا بكل ما نملك".

وفيما بيّن أن "هدف سلطات الاحتلال من مجازره المتواصلة هو التهجير القسري لسكان القطاع وإجبارهم على الرحيل"، قال الحية "المطلوب الآن موقف عربي وإسلامي حقيقي لمعاقبة الاحتلال مثل إغلاق السفارات وسحب السفراء".

وارتكب الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر السبت، مجزرة جديدة بحق المدنيين، مستهدفًا مدرسة "التابعين"، في حيّ الدرج وسط مدينة غزّة، والتي تؤوي نازحين.

وأكّد المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة أنّ جيش الاحتلال ارتكب مذبحة داخل مدرسة "التابعين"، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات، مشيرًا إلى أنها تأتي في "إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضدّ شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيحركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة