طوفان الأقصى

فلسطين

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية
11/08/2024

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

أصيب مواطن بالرصاص الحي، صباح اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العين غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة. وأفاد مصدر طبي في الهلال الأحمر بأن مواطنًا أصيب بالرصاص الحي في الفخذ خلال مواجهات في مخيم العين، وتم نقله إلى المستشفى، وآخر نتيجة سقوطه من علو خلال المواجهات.

وكانت قد داهمت قوات الاحتلال منازل عدة في المخيم ومحيطه وحي المعاجين، واعتقلت ثلاثة مواطنين هم: صهيب خرينو، وعزت حميدان، ومراد حميدان. واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط المخيم أطلق خلالها مقاومون النار صوب جيش الاحتلال.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة شمال غرب نابلس، وداهمت عددًا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها، واعتدت بالضرب على أحد السكان هناك.

من جانب آخر، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفر دان شمال غرب جنين، وأمطروا القوات والآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين أن مجاهديها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة السيلة الحارثية بالرصاص والعبوات الناسفة.

إصابات بالاختناق

وفي وقت سابق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت والغاز السام والرصاص الحي بكثافة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق وتم معالجتهم ميدانيًا.

وفي طوباس، أطلق مقاومون النار على حاجز الحمرا، كما فجروا عبوة محلية الصنع في جدار الفصل العنصري قرب بلدة عزون شرقي قلقيلية، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات جيش الاحتلال بعد اقتحامها البلدة.

واستهدف المقاومون منطقة الجدار بين بلدتيّ عزون وعسلة شرق قلقيلية بعبوة متفجرة محلية الصنع، فيما رشق شبان مركبات المستوطنين بالزجاجات الحارقة على شارع 55 قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما داهمت قوت من جيش الاحتلال قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله.

اعتقالات ومداهمات

وعلى صعيد الاعتقالات، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من بلدة العيسوية، شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في العيسوية وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتدت على ذويهم بالضرب.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال سلمت عائلة الشاب منصور محمود، أمر استدعاء لمراجعة مخابراتها.

وفي جنين، اعتقل جيش الاحتلال الصحفي حمزة زيود، والأسير المحرر عدنان أبو الرشيد من بلدة السيلة الحارثية غربي المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن سامر مرعي للضغط على شقيقة باسل مرعي بتسليم نفسه عقب اقتحام منزل ذويهما في بلدة كفرذان شمال غرب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك، الأسير المحرر تامر رضوان خلال اقتحام بلدة عزون.

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل