موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

استشهاد أسير محرر في اشتباكات مع الاحتلال في طوباس
14/08/2024

استشهاد أسير محرر في اشتباكات مع الاحتلال في طوباس

استشهد صباح اليوم أسير محرر، وأصيب مواطنين برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طوباس، صباح اليوم، وحاصرت أحد المنازل في المدينة.

بحسب مصادر صحفية فلسطينية، حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر فايز فواز أبو عامر، وسط اشتباكات مسلحة أدت إلى استشهاد الأسير وإصابة مواطنين بجراح مختلفة إثر إطلاق قوات الاحتلال عشرات قذائف "انيرجا" باتجاه المنزل. وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اختطفت جثمان الأسير.

هذا؛ وتصدت المقاومة لقوات الاحتلال في المدينة مستخدمة الأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة. وقالت كتائب القسام وسرايا القدس، في بيانات مقتضبة، إن مقاتليها تصدوا لقوة من جنود الاحتلال "الإسرائيلي" كانت قد اقتحمت مدينة طوباس، فجر اليوم، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، وأوقعت إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات متفرقة بعدد من المناطق، في مدينة طوباس وقرية تياسير، تخللها تفجير عبوات ناسفة وإعطاب آلية عسكرية لجيش الاحتلال. وقصفت طائرات الاحتلال المسيّرة مجموعة من الشبان في منطقة الجسر في مدينة طوباس الذين تمكّنوا من الانسحاب من المكان بسلام، في حين توجهت قوة كبيرة للمكان.

كما قالت مصادر فلسطينية إن طائرات هليكوبتر للاحتلال نقلت إصابات لجنود في طوباس من على حاجز تياسير، وأكدت أن القوات ما تزال تدفع بالمزيد من التعزيزات إلى مدينة طوباس، بعد تأكيد إصابة عدد من الجنود في الاشتباكات الدائرة هناك.

من جانبها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته تعمل في طوباس وطمون، و"قتلت" أحد المقاومين الفلسطينيين، وأصابت آخرين خلال تبادل لإطلاق النار في منطقة الجسر.

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل