موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

وسط اشتباكات عنيفة.. 4 إصابات في اقتحام الاحتلال لنابلس
19/08/2024

وسط اشتباكات عنيفة.. 4 إصابات في اقتحام الاحتلال لنابلس

أُصيب 4 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة في نابلس شمال الضفة المحتلة. وبحسب مصادر فلسطينية، أُصيب 4 شبان فيما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين هذه القوات الاحتلال ومقاومين في المنطقة.

فقد اقتحمت عدة آليات للاحتلال محيط البلدة القديمة، وسط إطلاق نار كثيف، وانتشار لعدد من القناصة فوق أسطح المنازل والمحال التجارية. واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها الشاب أدهم خشانه.

بدورها، قالت كتائب شهداء الأقصى في نابلس إنها تصدت لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة، واستهدفتها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة، وخاضت اشتباكاتٍ عنيفة معها.

وكانت قد أصيبت سيدة، مساء أمس الأحد، بشظايا الرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقًا. وأفادت مصادر طبية أن طواقم الهلال الأحمر نقلت السيدة إلى المستشفى جراء إصابتها بشظية رصاص في حي في منطقة الظهر. واقتحمت عدة دوريات المنطقة الشرقية من مدينة نابلس من حاجز عورتا العسكري، وأطلقت الرصاص الحي في شارع القدس ومخيم بلاطة قبل انسحابها.

بيت لحم

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، خمسة شبان من المحافظة، وهم: محمد راتب محمود العمور (18 عامًا)، رجوان محمد موسى العمور (18 عامًا)، رايان إبراهيم نصرالله (18 عامًا)، محمود موسى العمور (18 عامًا) من تقوع شرقا، وإيهاب منذر أحمد الكرد (24 عامًا) من منطقة هندازة شرقا.

رام الله

في رام الله التحتا، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين، الطالبة في جامعة بيرزيت دانيا حناتشة، بعد مداهمة منزل ذويها. وأشارت المصادر إلى أن حناتشة معتقلة سابقة وأفرج عنها في صفقة التبادل الأخيرة، حين اعتقلت في العشرين من تشرين ثاني/نوفمبر 2023.

طولكرم

في طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إبراهيم الأشقر (32 عامًا)، في أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري قرب مدينة أريحا، علمًا أنه معتقل سابق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد، قرى: كفر عبوش، وكفر زيباد، وكفر جمال، جنوب طولكرم. وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من منازل المواطنين في القرى المذكورة، وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب من دون أن يبلّغ عن اعتقالات. كما انتشرت قوات الاحتلال في محيط قرى "الكفريات"، وتحديدًا في: كفر صور، كفر زيباد، كفر عبوش، كفر جمال، كور، في الوقت الذي واصلت فيه إغلاق البوابة الحديدية التي أقامتها عند جسر جبارة أمام الداخلين إلى طولكرم، ما تسبب في اصطفاف طابور طويل من المركبات باتجاه واحد.

وأعلنت مديرية أوقاف طولكرم عن افتتاح المساجد في قرى: كفر صور، الراس، وجبارة، وكور لاستقبال المواطنين الذين تقطعت بهم السبل، ولم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بسبب إغلاق البوابة الحديدية عند جسر جبارة.

القدس 

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، مساء أمس الأحد، في حي رأس خميس في مخيم شعفاط. وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، باتجاه المواطنين ومنازلهم من دون أن يبلّغ عن إصابات.

الضفة الغربيةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة