موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

المقاومة في الضفة الغربية.. إسقاط درون "إسرائيلية" وتفجير عبوة ناسفة بجرافة
19/08/2024

المقاومة في الضفة الغربية.. إسقاط درون "إسرائيلية" وتفجير عبوة ناسفة بجرافة

خاض مقاومون فلسطينيون اشتباكات ضارية، الإثنين 19 آب/أغسطس 2024، مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المقتحمة لعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وتمكنوا من إسقاط طائرة مسيّرة وتفجير عبوة ناسفة بدبابة صهيونية.

وأعلنت سرايا القدس عن إسقاط مجاهديها في كتيبة نابلس بالضفة الغربية طائرة درون صهيونية مسيرة من نوع "4DRC" تابعة لسلاح المشاة خلال أحد الأعمال العسكرية لقوات الاحتلال في المدينة، وتحفظت سرايا القدس عن "نشر تفاصيل العملية لدواعٍ أمنية".

وباركت السرايا لرجالها في الضفة الغربية إسقاط المسيّرة الصهيونية "الذي يدل على تطور القدرات لدى المقاتلين، وتنامي الأعمال العسكرية التي ستكون نهايتها الحتمية هي تحرير كامل التراب الفلسطيني".

كما أعلنت كتيبة جنين في سرايا القدس عن تفجير عبوة "تامر1" شديدة الانفجار بجرافة عسكرية صهيونية من نوع (D9)في الحي الشرقي بجنين خلال قيامها بأعمال تخريبية، مؤكدةً في بيان عسكري أن "قواتها في الضفة الغربية في كل التشكيلات العسكرية لن تسمح لأي جندي أو آلية صهيونية أن يعبثوا بأمن أبناء شعبنا، أو أن تتم ممارسة النشاطات التخريبية للممتلكات على أرضنا المباركة".

وخاض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى في نابلس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة للمدينة، وفق بيان صادر عن الكتائب التابعة لحركة فتح.

بدورها، باركت حركة المجاهدين العملية الاستشهادية التي نفذتها كتائب القسام في "تل أبيب" مساء الأحد 18 آب/أغسطس 2024، داعيةً مجاهديها "في الضفة والداخل ومجاهدي "وحدة داهم" إلى تكثيف الضربات النوعية في عمق الكيان".

وكان قد أصيب شاب فلسطينيّ برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام مخيم الفوّار في مدينة دورا جنوبي الضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال سيدة وابنها في محيط مخيم العين بمدينة نابلس.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة الخضر جنوب بيت لحم وقرية باقة الحطب شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، بعد ساعات من اقتحام قوات الاحتلال حي رام الله التحتا بمدينة رام الله مدينة بيت لحم فجر الإثنين 19 آب/أغسطس 2024.

وفي حصيلة لعمليات المقاومة الفلسطينية، أفاد مركز معلومات فلسطين "معطى" عن تفجير 35 عبوة ناسفة زرعتها المقاومة لاستهداف قوات الاحتلال في الضفة الغربية منذ بداية آب/أغسطس الجاري.

سرايا القدسالضفة الغربيةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة