موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

نابلس: صراخ جنود الاحتلال يعلو بسبب كثافة نيران المقاومة
23/08/2024

نابلس: صراخ جنود الاحتلال يعلو بسبب كثافة نيران المقاومة

أصيب شاب بالرصاص الحي، واعتقل آخر، صباح اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس والبلدة القديمة فيها.

وأفاد مسعفون في الهلال الأحمر بإصابة شاب "17 عامًا" برصاص الاحتلال في القدم خلال اقتحام المدينة.

وكان المقاومون الفلسطينون قد خاضوا اشتباكات ضارية، بالرصاص والعبوات، مع قوات جيش الاحتلال، منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الجمعة، في نابلس شمال الضفة الغربية، وتصدوا للاقتحام "الإسرائيلي"، مجبرين قوات الاحتلال على الانسحاب، تحت وطأة كثافة نيران المقاومة.

وأعلنت سرايا القدس "الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" - كتيبة نابلس أن مجاهديها تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة واستهدفوها بوابلٍ من الرصاص.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلس، في محوري مخيم العين ومخيم بلاطة، وخاضوا معها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وأضافت أنّ المقاتلين تمكنوا من تفجير عددٍ من العبوات الناسفة شديدة الانفجار في قوات الاحتلال في محاور القتال، محققين إصابات مباشرة في صفوفها.

كذلك، قالت كتائب شهداء الأقصى، إنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة في منطقة "حبس الدم"، محققةً إصابات مباشرة ومؤكدة في صفوف الجنود الصهاينة، مُتحديةً الاحتلال بالإقرار عن حجم الإصابات، حيث أكّدت أنّ الاحتلال أجلى جرحاه "تحت غطاءٍ ناري كثيف، مستخدمًا القنابل الدخانية بكثافة".

وفي بيانٍ آخر، بيّنت كتائب شهداء الأقصى مواصلتها التصدي "بشراسة" لقوات الاحتلال في البلدة القديمة في نابلس، حيث تمكنت من استهداف قوات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة ووابل كثيف من الرصاص، وتحقيق إصابات مباشرة ومؤكدة.

وأضافت: "مع استمرار الاقتحام لساعات، خاض المقاتلون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال في البلدة القديمة وأمطروها بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة محققين إصابات مباشرة".

وسائل إعلام فلسطينية نقلت سماع صراخ جنود الاحتلال داخل البلدة القديمة وسط نابلس، بعد استهدافهم بعبوات ناسفة خلال اشتباكات المقاومة، قبل أن تنسحب قوات "جيش" الاحتلال من محاور القتال كافة.

اقتحامات في الضفة الغربية

وبالتزامن مع الاقتحام "الإسرائيلي"، والاشتباكات في نابلس، شنّ الاحتلال اقتحامات في مناطق أخرى في الضفة الغربية.

في جبع جنوب جنين شمال الضفة، نفذ الاحتلال حملة اعتقالات خلال اقتحامه البلدة، وأفادت مصادر فلسطينية بأنّ قوات الاحتلال داهمت منزل المطارد عميد فشافشه خلال اقتحامها.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضًا بلدة دير قديس قضاء رام الله، وشارع القدس في مدينة البيرة، كما اقتحمت مدينة الخليل، جنوب الضفة، وبلدة ترقوميا غربها، وبلدة خاراس شمالها.

وفي القدس المحتلة، أكدت وسائل إعلام فلسطينية اندلاع مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال انسحابها من بلدة كفر عقب.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها بلدة العيساوية، شمال شرق القدس المحتلة.

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين