موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

في اليوم الـ324 للحرب على غزّة: استمرار الإبادة وتحذيرٌ من نفاد الأدوية والمستهلكات الطبية 
25/08/2024

في اليوم الـ324 للحرب على غزّة: استمرار الإبادة وتحذيرٌ من نفاد الأدوية والمستهلكات الطبية 

في اليوم الـ324 للحرب على غزّة، يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" عدوانه على القطاع المحاصر، وذلك بعد يوم دامٍ راح ضحيته عشرات الشهداء.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا في منطقة الحكر بمدينة دير البلح وسط قطاع غزّة، كما انتشل مواطنون جثمان شهيد من منطقة أبو عريف في مدينة دير البلح.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف مدفعي صهيوني استهدف مواطنين في مخيم البريج وسط القطاع، فيما استهدفت مدفعية العدوّ مناطق في شرقي دير البلح وشمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي مدينة غزّة، أصيب عدد من الفلسطينيين في غارة صهيونية استهدفت أرضًا في محيط مستشفى الدرة في حي التفاح.

وقصفت المدفعية "الإسرائيلية" مناطق في تل الهوا وحي الزيتون جنوب مدينة غزّة.

أما في جنوبي القطاع ، فقد أعلنت مصادر طبية استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات "إسرائيلية" على خان يونس ورفح خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين 12 شهيدًا من مدينة حمد بعد تراجع آليات الجيش "الإسرائيلي".

هذا وقالت وزارة الصحة في غزّة إنّ الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ48 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 69 شهيدًا و 212 مصابًا، مشيرةً إلى أنّه " لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

كما أعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 40334 شهيدًا و93356 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، محذرةً من تداعيات أزمة الأدوية والمستهلكات الطبية غير المسبوقة على حياة المرضى.

وأردفت: "تعاني المستشفيات والمراكز الصحية من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية، حيث إنّ 60% من قائمة الأدوية الأساسية، و83% من قائمة المستهلكات الطبية نفدت من مستودعات الوزارة، مما سيؤدي إلى توقف الخدمات العلاجية بشكل كامل، وأبرزها خدمة الطوارئ، والعمليات، والعناية المركزة، وخدمات الغسل الكلوي، والرعاية الصحية الأولية والصحة النفسية، الأمر الذي يهدد حياة المرضى والمصابين والجرحى".

وناشدت وزارة الصحة جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة