موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

خروج 25 مركزًا للإيواء عن الخدمة في دير البلح
26/08/2024

خروج 25 مركزًا للإيواء عن الخدمة في دير البلح

أعلنت بلدية دير البلح عن خروج 25 مركزًا للإيواء وعدد من المنشآت المائية عن الخدمة، إثر إخلاء الاحتلال لأحياء جديدة في دير البلح خلال الـ72ساعة، بعد تهجير قسري لـ250 ألف مواطن.

وقالت البلدية في بيان صحفي، :"إن قرار الاحتلال بالإخلاء، يُخرج المستشفى الحكومي الوحيد الذي ما زال يعمل في جنوب قطاع غزة".

وأكدت البلدية خروج 4 آبار مياه جديدة عن الخدمة ليصبح عدد الآبار غير المتاحة 14 بئرًا كانت تغذي ما يقارب 70 % من الموجودين في المدينة، ما سيفاقم كارثة الحصول على الماء.

وهدّد الإخلاء الأخير في محيط مستشفى شهداء الأقصى خزان المياه الرئيسي في المدينة، بخروجه عن الخدمة بسبب وجوده بجوار المستشفى، وهو الخزان الوحيد المتبقي بعد خروج خزانين سابقين عن الخدمة، جراء وقوعهما في منطقة عمليات الاحتلال.

وأفادت البلدية بمغادرة عدد من مؤسسات الإغاثة الدولية التي كانت تقدم خدمة الإغاثة للأهالي من المنطقة، ما يُدخل المواطنين في أزمة غذاء مضاعفة بسبب إغلاق معبر رفح نحو أربعة أشهر.

ودعت بلدية دير البلح المجتمع الدولي للتدخل العاجل لتمكين طواقم الخدمة الإنسانية العاملة في الميدان الإنساني من بلديات ومستشفيات وجمعيات إغاثة من القيام بواجبها الإنساني لتقديم الخدمة المطلوبة منها للمواطنين.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل