موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

مذبحة غزة في يومها 328: 58 شهيدًا و131 إصابة وآخرون تحت الركام
29/08/2024

مذبحة غزة في يومها 328: 58 شهيدًا و131 إصابة وآخرون تحت الركام

في اليوم الـ328 للعدوان "الإسرائيلي" الهمجي على قطاع غزة، يواصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة في القطاع المحاصر، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين وجرح آخرين.

لقد أفادت مصادر طبية عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف "إسرائيلي" استهدف عمارة سكنية، في محيط فندق الأمل غرب مدينة غزة. وأعلنت الخدمات الطبية داخل القطاع المحاصر أن طواقمها انتشلت جثمان شهيد إثر غارة "إسرائيلية" على منزل في مخيم الشاطىء غرب المدينة، وأيضًا في المكان نفسه أصيب فلسطينيان في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلاً لعائلة كلوب.

في مدينة دير البلح وسط القطاع، استشهد فلسطيني في قصف استهدف منزلاً في منطقة البصة، كما استشهد فلسطيني ثان في غارة على شارع البركة. 

هذا؛ وتواصل مدفعية الاحتلال قصف مناطق جنوب شرق المدينة، وأمس الأربعاء استشهد 9 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف بوابة مدرسة المنفلوطي التي تؤوي نازحين.

وفي مخيم النصيرات، أفادت مصادر طبية عن استشهاد طفلة وإصابة آخرين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلاً لعائلة أبو سويرح غرب، كما أصيب العشرات في غارات استهدفت منازل في المخيم؛ حيث وصفت مصادر طبية إصابات عدد من الجرحى بالخطيرة. 

كما قصفت طائرات "إسرائيلية" مسجدًا في مخيم المغازي وسط القطاع. وفي جنوب القطاع، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في غارات على مدينتي خان يونس ورفح. 

وقالت وزارة الصحة في غزة، يوم أمس، إن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 58 شهيدًا و131 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفة أنه ما يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 40534 شهيدًا و93778 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.
 

الكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل