موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

3 قتلى من شرطة الاحتلال في عملية إطلاق نار غربي الخليل
01/09/2024

3 قتلى من شرطة الاحتلال في عملية إطلاق نار غربي الخليل

قتل ثلاثة من عناصر شرطة الاحتلال، اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار بطولية عند حاجز ترقوميا، غربي الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وكان قد أفاد الإسعاف "الإسرائيلي" بمقتل اثنين وإصابة ثالث، ولاحقا أكدت وسائل إعلام العدو مقتل المصاب.

وقال الجيش "الإسرائيلي" إنه عثر على السيارة المستخدمة في الهجوم فارغة بعد تمكن المنفذين من الانسحاب. وأضاف جيش الاحتلال أنه دفع بتعزيزات إلى المنطقة، وحاصر بلدة إذنا، شمال غرب الخليل، في سياق عمليات البحث عن منفذي الهجوم المسلح.

3 قتلى من شرطة الاحتلال في عملية إطلاق نار غربي الخليل

من جهتها، لفتت مصادر فلسطينية إلى أن طائرات استطلاع صهيونية حلقت في سماء بلدة ترقوميا، والمناطق المحيطة بها، شمال غربي الخليل، في سياق البحث عن منفذي إطلاق النار. وقالت المصادر إن أعدادًا كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت بلدة إذنا بعد عملية إطلاق النار وانسحاب المنفذين.

وذكر مصدر عسكري لإذاعة جيش الاحتلال أن منفذي عملية إطلاق نار في ترقوميا شمال غرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة يمتلكون مستوى عال من القدرات.

وأفادت إذاعة جيش العدو بأن المقاومين الفلسطينين أطلقوا 11 رصاصة على سيارة الشرطة، حيث أصابت معظم الرصاصات عناصر الشرطة، مضيفة أن "المهاجمين أطلقوا النار على مسافة كيلومتر واحد من حاجز ترقوميا في الخليل".

ويأتي هجوم ترقوميا بعد يومين من العملية المزدوجة التي وقعت في محيط مستوطنتين شمالي الخليل وأسفرت عن إصابة 3 صهاينة بينهم قائد لواء "عتصيون".

فلسطين المحتلةالضفة الغربيةالخليل

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة