موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين: 14 شهيدًا ودمار في البنية التحتية
01/09/2024

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين: 14 شهيدًا ودمار في البنية التحتية

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على جنين لليوم الخامس تواليًا، بينما تشن عمليات دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، وسط اشتباكات ومقاومة باسلة.

ولا تزال قوات الاحتلال تفرض حصارًا مشددًا على المدينة ومخيمها، حيث دفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية، وداهمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وعاثت فيها فسادًا وخرابًا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني ونكلت بهم.

واندلعت مواجهات ضارية على أطراف مخيم جنين اليوم، في حين تصدى المقاومون لقوات جيش الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة برقين غرب جنين.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، منذ الأربعاء الماضي، عن استشهاد 14 مواطنًا وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه الكهرباء.

وفي السياق، أكدت بلدية جنين أن الاحتلال "دمر 70% من شوارع المدينة بالكامل". وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في البلدية، بشير مطاحن، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنه تم قطع المياه عن 80% من المدينة وكامل المخيم، بسبب تدمير الاحتلال للشبكات، وعدم قدرة الطواقم الفنية للوصول إليها، من أجل تحويلها إلى مناطق أخرى.

وأشار مطاحن إلى أن "قوات الاحتلال أحرقت أجزاء من سوق الخضار المركزية في المدينة"، الأمر الذي "أدى إلى أضرار فادحة، فضلًا عن تدمير مئات البيوت والسيارات".

يأتي هذا بعدما أعلن الجيش مقتل جندي وإصابة ضابط بجروح خطيرة أمس السبت، وذلك إثر اشتباكات وقعت في حي الدمج بجنين. وقالت "القناة الـ13 الإسرائيلية" إن الجندي القتيل رقيب أول، وهو قائد الصف في الكتيبة 906.

رام الله

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، الشاب محمد أحمد أبو عليا، من قرية المغير شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن جيش الاحتلال استولى على مركبة الشاب أبو عليا، بعد مداهمة منزل ذويه وتخريب محتوياته.

الخليل

وفي جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق عدة بمحافظة الخليل، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع دوي إطلاق نار تزامنًا مع اقتحام القوات لأنحاء متفرقة من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت الطالبة في جامعة البولتيكنك يمامة إبراهيم الهريني عقب مداهمة منزلها.

القدس

وفي القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال حاجز حزما شمال شرق القدس المحتلة في الاتجاهين بدعوى الاشتباه بوجود سيارة مفخخة. ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة بعد إيقاف السيارة التي تحمل لوحات فلسطينية.

وقالت وسائل إعلام العدو إن إيقاف السيارة جاء بعد تلقي الجيش "الإسرائيلي" معلومات استخباراتية بأن السيارة مفخخة.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز الزعيم، وأطلقت القنابل الضوئية في محيط بلدة حزما شرق القدس.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية عناتا بالكامل، ولم تسمح للمركبات بالخروج من القرية أو الدخول اليها، بالتزامن مع إغلاق حاجز جبع العسكري.

وأوقفت قوات الاحتلال عددًا من مركبات المواطنين على تلك الحواجز وفتشتها.

نابلس

وفي نابلس، أصيب طفل بالرصاص الحي في الظهر، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة طفل بالرصاص الحي في الظهر في مخيم عسكر، وجرى نقله إلى المستشفى.

فلسطين المحتلةالضفة الغربيةجنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة