موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى.. الشيخ صبري: اعتداء صارخ
04/09/2024

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى.. الشيخ صبري: اعتداء صارخ

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، كما أدوا طقوسًا تلمودية، بحماية جيش الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بأن الاحتلال حوّل البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، بينما انتشر المئات من عناصره على مسافات متقاربة، خصوصًا عند بوابات الأقصى، وقالوا إن جيش الاحتلال شدد من إجراءاته العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، كما فرض قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين.

ولفتت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة إلى أن أكثر من 300 مستوطن اقتحموا الأقصى منذ الصبح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية جماعية وعلنية في الجهة الشرقية للأقصى قرب مصلى باب الرحمة. وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال منعت حراس الأقصى من الاقتراب من مسار الاقتحامات. 

الشيخ صبري

وفي هذا السياق، قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري اليوم إن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك تزداد، وهذا اعتداء صارخ وتحد واستفزاز لمشاعر المسلمين.

وأشار الشيخ صبري في تصريح صحفي إلى أن هذه الاقتحامات متزامنة مع الأعياد اليهودية، لإقناع يهود العالم بالقدوم إلى فلسطين.

وأشار إلى أن الأحزاب اليمينية المتطرفة بحكومة الاحتلال تجد أن الوقت مناسب للانقضاض على الأقصى، لافتًا إلى أن "ادعاء وزير الأمن القومي "الإسرائيلي" ايتمار بن غفير باطل، والهدف من الاقتحامات هو فرض السيطرة على المسجد الأقصى".  

المسجد الأقصىالشيخ عكرمة صبري

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل