موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

حماس: انتهاك حرمة المسجد الأقصى إشعال للميدان في مختلف الساحات
04/09/2024

حماس: انتهاك حرمة المسجد الأقصى إشعال للميدان في مختلف الساحات

حذّرت حركة حماس من أن تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وممارسة الطقوس التلمودية الاستفزازية في ساحاته يمثّل إشعالاً للميدان بمدينة القدس، بل في مختلف الساحات، داعية الأمة العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي والجهات المعنية الأخرى، لتحمل مسؤولياتهم وحماية قبلتهم الأولى ومسرى نبيّهم.
وقد جاء في تصريح صحفي صادر عن رئيس مكتب شؤون القدس في حركة حماس هارون ناصر الدين، الأربعاء 4 أيلول/سبتمبر 2024، أن "تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، والقيام بالطقوس التلمودية الاستفزازية في ساحاته، والانتهاكات المستمرة بحقه، وتبني حكومة الاحتلال لسياسة التهويد والدعم المطلق لجماعات الهيكل المزعوم، والتي كان آخرها قرار تمويل الاقتحامات وتخصيص ميزانية رسمية لها، يمثل إشعالاً للميدان بمدينة القدس بل في مختلف الساحات".

وحذّر ناصر الدين "من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى"، مؤكّداً أن "تمادي الاحتلال سيزيد من غضبة شعبنا ومقاومتنا التي لا تزال تسدد الضربات في معركة طوفان الأقصى البطولية، فشعبنا ومقاومتنا على عهد الوفاء لحماية المقدسات، وسيقابلون هذا الاستعراض الصهيوني بمزيد من المواجهة".

ودعَا ناصر الدين "أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل لتكثيف الرباط والحشد للصلاة والتواجد في ساحات الأقصى"، كما دعا "جماهير شعبنا كافة للنفير والتصدي لجرائم الاحتلال، ومواجهة العدوان الصهيوني الرامي لتفريغ مدينة القدس والسيطرة الكاملة عليها، وتلقين المستوطنين الدرس المناسب، ردًا على تدنيسهم لأقصانا ومقدساتنا".

كذلك دعا ناصر الدين "أمتنا العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي والجهات المعنية كافة، لتحمل مسؤولياتهم وحماية قبلتهم الأولى ومسرى نبيّهم الذي يتعرض لكل أشكال الحصار والتضييق والتنكيل، فصون القدس أمانة الدين والتاريخ وأولوية الحاضر والمستقبل".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسالمسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل