موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

337 يومًا من العدوان على غزة.. مجزرة صهيونية وحشية في جباليا
07/09/2024

337 يومًا من العدوان على غزة.. مجزرة صهيونية وحشية في جباليا

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ 337 تواليًا، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين، وسط وضع إنساني كارثي.

وارتكب جيش الاحتلال منذ فجر اليوم السبت، عدة مجازر في القطاع، استهدفت في أغلبها النازحين في الخيام والمناطق السكنية، وأسفرت عن ارتقاء عشرات الفلسطينيين والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

واستشهد 4 فلسطينيين بينهم طفلان، وأصيب عدد آخر جراء القصف الصهيوني الذي استهدف فجر اليوم منزلًا لعائلة عيد عند مدخل مخيم البريج، وسط قطاع غزة، فيما أطلق الطيران المروحي نيرانًا مكثفة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي متفرق شمال غرب المخيم، سُمعت على إثره أصوات انفجارات ضخمة.

وأفادت مصادر طبية بارتقاء فلسطينيين بينهم أطفال في قصف استهدف شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحيّ النصر غرب مدينة غزة، بينما جددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت المروحيات النار على تل الهوا جنوب المدينة. ونسف الاحتلال مبانيَ جنوب حي الصبرة بمحيط الكلية الجامعية جنوب المدينة.

وارتكبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة في الدقائق الأولى من فجر اليوم السبت، بقصف مدرسة شمال قطاع غزة. وكان الدفاع المدني قد أفاد بارتقاء 4 فلسطينيين وإصابة 19 آخرين جراء غارة على مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا.

وشنت مدفعية الاحتلال قصفًا مكثفًا استهدف المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، سبقه قصف مدفعية الاحتلال منطقة الدعوة شمال مخيم النصيرات. وأُُبلغ عن إطلاق نار وقذائف من الدبابات المتوغلة وسط مدينة رفح.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل