موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

الإبادة الجماعية في قطاع غزة مستمرة لليوم 340 تواليًا
10/09/2024

الإبادة الجماعية في قطاع غزة مستمرة لليوم 340 تواليًا

تابعت قوات الاحتلال الصهيوني جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ 340 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكاب المجازر الوحشية ضد المدنيين، في ظل وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ومنع دخول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والأدوية.

أبرز وقائع العدوان لليوم الثلاثاء 10/09/2024، مجزرة وحشية ارتكبتها قوات الاحتلال فجرًا باستهداف خيام النازحين في مواصي خان يونس بجنوب قطاع غزة بسلسلة غارات جوية عنيفة أسفرت عن 65 شهيدًا وأكثر من 60 جريحًا وعدد كبير من المفقودين في الرمال.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" نفذت حزامًا ناريًا بالقرب من المستشفى الميداني البريطاني بمدخل منطقة المواصي التي تضم خيام النازحين غربي خان يونس، ما أدى إلى تدمير أكثر من 20 خيمة واختفائها بالكامل.

إلى ذلك، واصلت الطائرات الحربية الصهيونية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ٣٤٠ من الحرب مخلفة أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ٢٤ ساعة الماضية وصل منها للمستشفيات ١٦ شهيدًا و٦٤ إصابة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى ٤٠٩٨٨ شهيدًا و٩٤٨٢٦ إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشن جيش الاحتلال سلسلة غارات أدت لاستشهاد مواطنة من عائلة أبو دقة وإصابة اثنين في قصف استهدفهم شرق خان يونس.

وارتقى 10 شهداء بقصف ثلاث منازل مأهولة في المنطقة الوسط من القطاع بينهم 3 شهداء من عائلة اللوح قرب منطقة الدعوة بالنصيرات.

وكررت قوات الاحتلال قصفها المدفعي لشمال مخيم النصيرات عدة مرات على فترات مختلفة.

وارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون صباح اليوم الثلاثاء إثر قصف الاحتلال لـ"بسطة" مأكولات شعبية في ساحة الشوا شرق مدينة غزة.

كما استشهد 5 مواطنين بينهم سيدتين وطفلة وأصيب 12 آخرين نتيجة قصف شقة سكنية تعود لعائلة لبد بمدينة غزة، واستشهد مواطن وأصيب خمسة في قصف منزل بحي الصبرة جنوب المدينة.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب 10 آخرون بقصف صهيوني استهدف شقة سكنية لعائلة أبو بكر قرب المشفى الأردني بحي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وفي مخيم جباليا، استشهد 7 مواطنين، منهم 5 نساء وأطفال في قصف استهدف منزل عائلة الحناوي.

إلى ذلك، يواصل جيش الاحتلال اجتياح حي الزيتون لليوم السابع عشر على التوالي.

وأصدر جيش الاحتلال أوامر إخلاء جديدة في بلدة بيت لاهيا وأحيائها.

فلسطين المحتلةغزةالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة