موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 343 يومًا 
13/09/2024

شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 343 يومًا 

يتواصل القصف الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ343 على التوالي.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 5 آخرين في قصف مدفعي استهدف منزلًا لعائلة البردويل في المواصي غرب مدينة رفح جنوبي القطاع، حيث أطلقت آليات جيش الاحتلال النار باتجاه خيام النازحين في المواصي ومنطقة الشاكوش غرب مدينة رفح.

وكان أمس قد استشهد 18 فلسطينيًا في غارات صهيونية على خان يونس ورفح جنوبي القطاع.

النصيرات

ووسط القطاع، استشهد 11 فلسطينيًا وأصيب أخرون في سلسلة غارات استهدفت منازل للمدنيين في مخيم النصيرات. كما قصفت طائرات حربية "إسرائيلية" منزلًا لعائلة عقل في شارع العشرين بالمخيم، مما أسفر عن استشهاد سيدة وطفل وإصابة آخرين.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا لعائلة أبو عريبان في مخيم 1 بالنصيرات، بينما أفادت مصادر طبية باستشهاد 6 فلسطينيين في قصف صهيوني استهدف منزلًا لعائلة شاهين في بلوك سي. 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في غارة استهدفت منزلًا لعائلة العاجز في المخيم. وأصيب 5 فلسطينيين في غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا لعائلة الهور في مخيم النصيرات، كما قصف طائرات منزلًا لعائلة خلف في منطقة الدعوة شمالي المخيم دون وقوع اصابات.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة باتجاه برج الصالحي في النصيرات دون وقوع إصابات. كما قصفت مدفعية الاحتلال  منطقة الزهراء ومحيط أبراج الأسرى شمال غرب المخيم.

غزة

وفي مدينة غزة، استشهد فلسطينيان إثر قصف استهدف مواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرقي المدينة. كما استشهد رجل وزوجته في قصف "إسرائيلي" على محيط مدرسة عين جالوت بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. 

وجددت مدفعية الاحتلال إطلاق قنابل دخانية على شارع 8 في حي الزيتون. واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون إثر غارة جوية "إسرائيلية" لمنزل عائلة أبو عصر في شارع النزاز بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأصيب 5 فلسطينيين بنيران مسيّرة "إسرائيلية" في محيط مسجد الإيمان بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستشهد فلسطينيان إثر قصف على مواطنين قرب سوق مخيم الشاطئ غرب المدينة.

جباليا

وفي شمالي القطاع، استشهد فلسطيني في غارة "إسرائيلية" على منزل لعائلة النتيل في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا.

كما استشهد فلسطينيان إثر قصف مدفعية الاحتلال لمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا لعائلة حسان في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين