موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

جماهير غفيرة تشيّع جثامين 5 شهداء ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على طولكرم
13/09/2024

جماهير غفيرة تشيّع جثامين 5 شهداء ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على طولكرم

شيّعت جماهير فلسطينية غفيرة في طولكرم، بعد صلاة الجمعة 13 أيلول/سبتمبر 2024، جثامين خمسة شهداء في مخيمي طولكرم ونور شمس، استشهدوا برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" وصواريخه خلال عدوانه على المدينة ومخيميها.

ويُذكر أنّ الشهداء الخمسة هم: هبة الله شحادة حلاوة (21 عامًا) من مخيم طولكرم، وعماد الدين خضر مسعد شحادة (28 عامًا)، ومحمد ناصر عطية (19 عامًا)، وأحمد مجدوبة (25 عامًا) من مخيم نور شمس، وصلاح الدين البدوي (21 عامًا) من ضاحية شويكة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، وسط التكبيرات والهتافات المندّدة بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والداعية لتصعيد المقاومة والانتقام لدماء الشهداء.

هذا، وجاب المشيعون شوارع المدينة ومخيميها، وعرجوا على منازل ذوي الشهداء لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ومن ثمّ الصلاة على جثامينهم في مسجدي الشهداء في مخيم طولكرم، وأبي بكر الصديق في مخيم نور شمس، ومواراتهم في الثرى في مقبرتي الشهداء في نور شمس وضاحية ذنابة.

كما شيّع الأهالي خلال جنازة الشهداء، جثماني الفلسطينيتين خلود الخطاري وسميرة جمعة أبو جاموس، اللتين توفيتا في منزليهما خلال عدوان وحصار الاحتلال لمخيم طولكرم، وتمّ مواراتهما في الثرى في مقبرة الشهداء في ذنابة.

وكان الشهيد مجدوبة ارتقى برصاص الاحتلال في شارع مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة ظهر الثلاثاء الماضي، فيما استشهدت حلاوة في منزلها في المخيم في اليوم ذاته.

وارتقى الشهداء شحادة والبدوي وعطية بقصف طائرات الاحتلال المسيّرة لمركبة كانوا يستقلونها في منطقة عزبة الحاج مسعود في ضاحية أكتابا شرق طولكرم.

فلسطين المحتلةالشهداء

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة