موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

346 يومًا من العدوان.. الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات 
16/09/2024

346 يومًا من العدوان.. الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات 

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 346 تواليًا، بشنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

هذا؛ وتواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين والشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى. كما تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 أيار/مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروّعة. فقد ارتكبت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، عقب قصف منزل مأهول لعائلة "بهلول" في منطقة أبو إسكندر، في حي الشيخ رضوان شمالي المدينة.

كما أسفر الاستهداف "الإسرائيلي" بالطيران الحربي عن استشهاد 4 مدنيين؛ بينهم مُسنة، وإصابة آخرين وفقدان عدد من المواطنين، وفقًا لمصادر طبية في عيادة الشيخ رضوان. وقال الدفاع المدني: "إنّ طواقمه تبحث عن طفلين مفقودين بقصف الاحتلال لمنزل عائلة بهلول في منطقة أبو إسكندر شمالي مدينة غزة". ووفقًا لمعطيات نشرها المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، فإنّ: "عدوان الاحتلال وقصفه لمراكز الإيواء والمنازل المأهولة واستهداف المدنيين وتجمعاتهم، قد أدى إلى ارتقاء 24 مواطنًا مدنيًا وإصابة وفقد العشرات".

واستشهد 9 مواطنين وأصيب أكثر من 15 مواطنًا، صباح اليوم الاثنين، بقصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة القصاص في محيط مقبرة القسام، في مخيم النصيرات وسط القطاع. وأفادت مصادر محلية عن استشهاد الشاب سمير عادل الصالحي متأثرًا بجراحه بقصف سابق للاحتلال على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفجر اليوم الاثنين، أطلقت آليات الاحتلال "الإسرائيلي" نيرانها باتجاه خيام النازحين في مواصي رفح جنوب القطاع، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية منه. ونسفت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مبانٍ شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع. وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني أن طواقمه تمكّنت من إنقاذ عدد من الأطفال إثر قصف الاحتلال لمحيط منطقة الشمعة جنوب شرق مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الإثنين، غارة جوية واحدة على الأقل استهدفت مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة. وواصلت آليات الاحتلال العسكرية، إطلاق النار بشكل مكثف جنوب غربي مدينة غزة، بينما نسف جيش الاحتلال مبانٍ سكنية في حي الزيتون جنوب شرقي غزة.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة