موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

المقاومة تتصدّى لاقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
16/09/2024

المقاومة تتصدّى لاقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددًا من المواطنين بعد مداهمة منازلهم.

هذا؛ وقد أفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا، واعتقلت الشقيقين محمد وإبراهيم نجوم، والشاب أحمد العالم بعد مداهمة منازلهم في المخيم. كما اعتقلت 3 شبان بعد مداهمة منازلهم في مخيم الدهيشة في بيت لحم.

نابلس 

في نابلس، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد خالد أبو رانجو في مخيم العين غربي المدينة، علمًا أنه اعتقل قبل عدة أيام. كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة عوريف جنوب المدينة. وتصدى المقاومون لهذه القوات بإطلاق النار خلال اقتحامها المدينة.

في وقت سابق من مساء أمس الأحد؛ اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية صرة، جنوب غرب نابلس. وقالت مصادر فلسطينية: "إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، من دون أن يبلغ عن إصابات". 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، قادمة من حاجز حوارة العسكري، ترافقها جرافة عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة. وأعلنت كتائب القسام أنّ مجاهديها في نابلس يتصدون بالأسلحة الرشاشة لاقتحام قوات العدو حارة زغلول في مخيم بلاطة. كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها يواصلون خوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة للمخيم من محاور عدة، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

قلقيلية

في قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء فيها، واعتقلت الشاب محمد فريج من منزله في شارع النفق جنوب المدينة. وأفادت مصادر فلسطينية أن: "قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على أحد المواطنين خلال اقتحام بناية سكنية في حي داوود".

رام الله 

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد دار موسى من بلدة دير عمار، كما داهمت عمارة سكنية خلال اقتحام حي المصايف في المدينة.

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة