موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة المحتلة
23/09/2024

قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة المحتلة

شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين والليلة الماضية، حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة الغربية المحتلة، ففي بيت لحم اعتقلت خمسة مواطنين بينهم فتاة من المحافظة. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: حسين أحمد البدن من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، سليمان أحمد كوازبة من قرية المنيا شرقًا، أحمد فراس حسان، نضال حميد صومان وإصرار عبد الفتاح اللحام، من مدينة بيت لحم.

كما داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، مخيم قلنديا في شمال شرق القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال اقتحم المخيم وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، واستولى على تسجيلات كاميرات مراقبة. 

في الخليل، داهمت قوات الاحتلال، بعد منتصف الليلة، المدينة وعددًا من بلداتها، واعتقلت مواطنًا من دورا. وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء من مدينة الخليل من بينها/ عيصى والفحص والمنطقة الجنوبية من المدينة، من دون أن يبلغ عن اعتقالات. كما اقتحمت قرية الطبقة في دورا، واعتقلت المواطن موسى محمد موسى أبو عطوان، بعد أن فتشت منزله وخربت محتوياته.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة وادي عزيز في بلدة إذنا ومخيم الفوار وبلدة يطا جنوب الخليل، من دون أن يبلغ عن اعتقالات. ومساء أمس الأحد، اعتقلت مواطنًا من قرية الريحية جنوب الخليل. وقالت مصادر محلية :"إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وشرعت بعملية مداهمة لعدد من منازل المواطنين، واعتقلت الشاب محمد لطفي الهرش".

إثر هذه المداهمات؛ اندلعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والغاز السام وقنابل الصوت. 

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت. وذكرت مصادر محلية أنّ القوات داهمت عددًا من المنازل في البلدة، وفتشتها. وأضافت المصادر أن: "قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على الشارع المؤدي إلى القرى الغربية لمحافظة سلفيت، قرب بلدة قراوة بني حسان".

في نابلس، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق المدينة. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: "إن طواقم الإسعاف نقلت شابًا مصابًا"(22 عامًا) برصاص الاحتلال في البطن خلال اقتحام مخيم بلاطة". والقوات اقتحمت المخيم من شارع القدس، وسط إطلاق للنار وقنابل الصوت، بعدما انتشرت في عدد من حارات المخيم، حيث اندلعت المواجهات.

في غرب سلفيت؛ احتجزت قوات الاحتلال عشرات المواطنين في المنطقة الشرقية من قرية حارس. وأفادت مصادر محلية أن هذه القوات اقتحمت القرية، واعتلت أسطح المنازل وفتشت العديد منها، واحتجزت عشرات المواطنين، بينهم أطفال، وأخضعتهم للتحقيق الميداني. كما اقتحمت مدرسة الذكور في القرية، واحتجزت طلبتها والكادر التعليمي. 

إلى ذلك؛ أفاد رئيس مجلس قروي حارس عمر سماره لوكالة "وفا" أن قوات الاحتلال واصلت اقتحامها للقرية لليوم الثاني، وقامت بالتنكيل بالمواطنين وتفتيش منازلهم، واحتجزت، منذ مساء أمس، ما يقارب 70 مواطنًا، غالبيتهم أطفال. وقال سماره :"إن قوات الاحتلال أعاقت العملية التعليمية، حيث اقتحمت المدارس ومنعت المعلمين والطلبة من الوصول إلى مدارسهم واحتجزت عددًا منهم".

في جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عربونة شمال شرق جنين، من حاجز الجلمة، وجابت شوارعها، فيما دارت مواجهات مع الشبان في القرية. كما هدمت منزل المواطن نائل مصطفى بني عودة في قرية الجفتلك، شمال مدينة أريحا، والمكوّن من طابقين، والمبني منذ أكثر من 15 عامًا في منطقة المثلث.
 

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة