موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

العدوان على غزة.. مجازر في غارات "إسرائيلية" على المنازل وخيم النزوح في القطاع 
25/09/2024

العدوان على غزة.. مجازر في غارات "إسرائيلية" على المنازل وخيم النزوح في القطاع 

يتواصل العدوان "الإسرائيلي" على غزة لليوم الـ355 مخلفًا عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين. فقد أفادت مصادر طبية عن استشهاد فلسطينين اثنين وإصابة آخرين في استهداف "إسرائيلي" لخيمة للنازحين غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف مدفعي استهدف غرب المخيم الجديد في النصيرات وسط القطاع. وأفادت مصادر طبية عن استشهاد 13 فلسطينيًا وإصابة آخرين في غارة "إسرائيلية" على منزل لعائلة الوصيفي في المخيم. وقالت مصادر محلية إن "غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا لعائلة فياض في المخيم الجديد شمال غربي مخيم النصيرات ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين". ولفتت المصادر ذاتها إلى استشهاد 3 فلسطينيين جراء استهداف طائرات "إسرائيلية" سيارة شمال المخيم.

وقصفت مدفعية الجيش "الإسرائيلي" المناطق الشمالية للمخيم، وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في استهداف منزل في مخيم البريج وسط القطاع.

في شمالي القطاع، أفادت مصادر طبية عن استشهاد 4 فلسطينيين في غارة "إسرائيلية" على منزل لعائلة أحمد في منطقة التوام. وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني استشهاد الرقيب أول محمد أحمد (37 عامًا) في قصف "إسرائيلي" استهدف شقة سكنية في منطقة التوام شمالي القطاع. وقالت المديرية :"إنّ محمد أحمد سائق إطفاء في محافظة الشمال، وهو الذي عرف بالتزامه وعدم تأخره عن تلبية نداء الواجب الوطني والإنساني، وباستشهاده يرتفع عدد شهداء الدفاع المدني خلال هذه الحرب إلى 85 رجلًا من رجال العمل الإنساني".

في شمالي القطاع؛ استشهد فلسطينيان في قصف "إسرائيلي" استهدف مشروع بيت لاهيا. وفي جنوبي القطاع، استشهد 6 فلسطينيين، أم وأطفالها، بعد قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة أبو جزر في بلدة النصر شمال شرقي مدينة رفح. كما استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" على المدينة. وأعلن الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت جثمان شهيد في استهداف "إسرائيلي" لمنطقة خربة العدس شمال مدينة رفح. 

في مدينة غزة، أفاد الدفاع المدني الفلسطيني عن استشهاد 3 فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" على منزل لعائلة جندية في شارع المغربي جنوبي مدينة غزة.  ويوم أمس، قالت وزارة الصحة في غزة :"إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 12 شهيدًا و 43 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية". وأضافت الوزارة: "ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات؛ لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

هذا؛ وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 41,467 شهيدًا و 95,921 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي. 

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة