موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

   اقتحامات واسعة في الضفة الغربية المحتلة 
28/09/2024

  اقتحامات واسعة في الضفة الغربية المحتلة 

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت، فجر اليوم السبت، قرى وبلدات في الضفة الغربية المحتلة. وقالت الوكالة "إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرق مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية بعدة آليات عسكرية وتجولت في شوارع البلدة وأحيائها من دون أن يبلغ عن اعتقالات".

أضافت الوكالة أن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرقيّ قلقيلية بعدة آليات جابت شوارع وأحياء في البلدة، وسط إطلاق نار كثيف. ونقلت عن مصادر محلية أن هذه القوات تمركزت في منطقة المثلث وأطلقت النار باتجاه سيارات المواطنين من دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات". 

وتابعت أن "قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا مخيم عقبة جبر في أريحا، ونكّلت بشبان قرب بلدة العوجا شمالًا، كذلك اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة D9 من جهة حاجز حوارة وتمركزت في منطقة السوق".

هذا؛ وبلغ عدد الاعتقالات في الضفة الغربية، بما فيها القدس، أكثر من عشرة آلاف و900 مواطن، وفقًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني. ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ المعطيات المتعلقة بالاعتقالات تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والذين تُقدَّر أعدادهم بالآلاف.

في جانب آخر؛ أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنّ جيش الاحتلال قرر تجنيد 3 كتائب احتياط في المنطقة الوسطى على خلفية مخاوف من التصعيد في الضفة الغربية خلال الأعياد اليهودية المقبلة.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين