ابناؤك الاشداء

فلسطين

عملية فدائية في يافا.. 7 قتلى و9 جرحى صهاينة
02/10/2024

عملية فدائية في يافا.. 7 قتلى و9 جرحى صهاينة

أكّدت شرطة الاحتلال الصهيوني مقتل 7 مستوطنين وإصابة 9 آخرين في عملية إطلاق نار وطعن في يافا، مساء أمس الثلاثاء، في حين ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن 10 مستوطنين، على الأقل، أصيبوا في عملية إطلاق نار في مدينة يافا قرب "تل أبيب"، نفذها فلسطينيان، وأعلن المتحدث باسم شرطة الاحتلال أنّ عناصره أطلقت النار على منفذي العملية، ما أسفر عن استشهادهما.

هذا؛ وأعلنت شرطة الاحتلال، في بيان لها، أنها تلقت بلاغًا عن حادثة إطلاق نار في يافا، مضيفةً أن هناك عددًا من المصابين في المكان، مرجحةً أن: "المعلومات تشير إلى أن الهجوم جاء على خلفية قومية" وفق قولها. وأفادت وسائل إعلام صهيونية أنّ عملية إطلاق النار جرت في موقعين والتقديرات تشير إلى أنّ فلسطينيين اثنين نفذا الهجوم.

أتت هذه العملية بعد دقائق من إعلان الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال فرض قيود على تجمع المستوطنين في "تل أبيب الكبرى" ومدينة القدس، ومستوطنات شمال الضفّة الغربية، ومناطق أخرى، خشية استهدافها بصواريخ من إيران أو حزب الله، في وقت دعا رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، المستوطنين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية، وذلك بينما كانت الولايات المتحدة قد حذرت من هجوم صاروخي وشيك على "إسرائيل"، والذي جرى بالفعل متزامنًا مع العملية الفدائية.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة