ابناؤك الاشداء

فلسطين

حدادًا على مجزرة طولكرم.. إضراب شامل بالضفة 
04/10/2024

حدادًا على مجزرة طولكرم.. إضراب شامل بالضفة 

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية بالضفة الغربية المحتلة، الإضراب الشامل، اليوم الجمعة، في مختلف المحافظات، حدادًا على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في مخيم طولكرم، التي أسفرت عن استشهاد 18 فلسطينيًا بينهم أطفال في قصف هو الأول من نوعه الذي تشنه مقاتلة "إسرائيلية" في الضفة منذ الانتفاضة الثانية عام 2000.

ودعت القوى إلى الخروج بفعاليات في كل مناطق التماس والحواجز العسكرية، والتمسك بالوحدة والنضال لإنهاء الاحتلال، وذلك أمام ارتكاب مجزرة جديدة في مخيم طولكرم، واستمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في أرضه المحتلة.

وقالت: إن "ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة مساء الخميس في مخيم طولكرم، واستمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في كل الأرض الفلسطينية المحتلة، هو نتاج الدعم والإسناد والشراكة الأميركية، وعجز المجتمع الدولي عن الضغط على الاحتلال لإلزامه بوقف هذه الحرب العدوانية، التي تطال أيضًا الشعب اللبناني الشقيق، وإرهاب الدولة المنظّم بالقصف على الدول في سورية واليمن وغيرها".

من جهتها، حركة المقاومة الإسلامية - "حماس"، اعتبرت أنّ القصف الجوي الصهيوني على مخيم طولكرم تصعيدًا خطيرًا في عدوان الاحتلال المتواصل على الضفة الغربية ودليلًا على وحشيته وإفلاسه في ظل فشله الميداني في كسر عزيمة الشعب الفلسطيني ومقاومته المتصاعدة.

ودعت الحركة، في بيان لها الفلسطينيين بالضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية بجميع المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه بكل المناطق.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل