ابناؤك الاشداء

فلسطين

حصار جباليا في اليوم الثامن.. العدو يواصل القصف المتعمد لتجمعات الأطفال والنساء
12/10/2024

حصار جباليا في اليوم الثامن.. العدو يواصل القصف المتعمد لتجمعات الأطفال والنساء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن "جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة، ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدًا حتى الآن". 

ولفت في بيان إلى أنه "لليوم الثامن على التوالي من حصار جباليا وشمال غزة، يمنع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدًا من أصل 285 شهيدًا قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية".

وأكد الإعلامي الحكومي في غزة أن "جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية، ويمارس القتل المتعمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويرتكب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء".

وفي إطار ذلك، لفت إلى أن "جيش الاحتلال يعمل على القضاء بشكل كامل على المنظومة الصحية من خلال إخراج جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر"، وأوضح أن "جيش الاحتلال استهدف كل القطاعات الحيوية شمال غزة، ويسعى إلى تحويل محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل في إطار تحقيق خطته بتهجير شعبنا الفلسطيني".

وبيّن الإعلامي الحكومي في غزة أن "ما تتعرض له جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة يُعدّ جريمة استئصال وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية"، وطالب "من المجتمع الدولي وقف هذه المهزلة الإنسانية"، داعيًا "كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية".

وأضاف "نُحمّل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة استهداف وقتل المدنيين في جباليا وشمال غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء"، وختم مطالبًا "المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى وقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف شلال الدم في قطاع غزة".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة