ابناؤك الاشداء

فلسطين

 حماس تطالب بمحاسبة حكومة العدوّ لجعلها الصحافي الفلسطيني هدفًا للقتل والانتقام
28/10/2024

 حماس تطالب بمحاسبة حكومة العدوّ لجعلها الصحافي الفلسطيني هدفًا للقتل والانتقام

منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزّة في العام الماضي وجيش الاحتلال يتقصّد قتل الصحافيين الفلسطينيين لمنع السردية الفلسطينية من إعلاء صوتها في ظل انحياز الإعلام الغربي إلى "السردية "الإسرائيلية"".

هذا القتل المتعمد يتزايد يومًا بعد يوم، فيوم أمس الأحد استشهد خمسة صحافيين دفعة واحدة؛ فعاودت حركة حماس رفع الصوت عاليًا مطالبة المجتمع الدولي بمحاسبة حكومة رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو، على جعلها من الصحافي الفلسطيني "هدفًا للقتل والانتقام".

وقالت الحركة في بيانها، إنها إذ تدين: "بشدة جرائم الاحتلال بحق الصحافيين الفلسطينيين"، تؤكد أنها: "لن تُرهبهم ولن تمنعهم من مواصلة دورهم في فضح هذا الكيان الفاشي". وأضافت: "هذه الجرائم غير المسبوقة بحق الصحافيين، والتي تُرتَكب بشكل ممنهج ومتعمّد على أيدي جيش الاحتلال الفاشي في قطاع غزّة، بهدف إرهابهم وردعهم عن نقل حقيقة ما يجري من إبادة وحشية؛ تتطلّب من المجتمع الدولي ومؤسساته خطوات جادة لوقفها، ومحاسبة هذه الحكومة الفاشية التي جعلت من الصحافي الفلسطيني هدفًا للقتل والانتقام".

كما دعت الحركة المؤسسات والمنظمات الصحافية والإعلامية الدولية: "لاتّخاذ مواقف واضحة تُدين هذه الجرائم الوحشية بحقّ الصحافيين الفلسطينيين، وتُعلِن التضامن معهم، وللعمل على فضح جرائم الاحتلال".

بعد استشهاد هؤلاء الصحافيين الفلسطينيين الخمسة يرتفع عدد الشهداء من الصحافيين إلى 182، منذ حرب الإبادة في تشرين الأول/أكتوبر 2023، بحسب الإعلام الحكومي في قطاع غزّة.
 

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل