موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

منوعات ومجتمع

للمرة الأولى عالميًا.. إنجاز إيراني في مجال طب الأسنان الترميمي والتجميلي
21/08/2024

للمرة الأولى عالميًا.. إنجاز إيراني في مجال طب الأسنان الترميمي والتجميلي

أعلنت جامعة ألبرز للعلوم الطبية في إيران، أنّه "للمرة الأولى عالميًا، تم اختراع معجون تعليمي مناسب لتدريس وتدريب طلاب طب الأسنان الترميمي والتجميلي، من قبل أحد أعضاء هيئة التدريس في هذه الجامعة".

وأفادت جامعة ألبرز للعلوم الطبية بأنّ "هذا النوع من المعجون اخترعته اختصاصية طب الأسنان الترميمي والتجميلي وعضو الهيئة الأكاديمية في هذه الجامعة الدكتورة زهراء ملك حسيني".

وأوضحت أنّ هذا الإنجاز العلمي الجديد يمكن الاستفادة منه في تعليم أجزاء الجسم المختلفة لجميع الفئات العمرية من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الجامعية في اختصاصات العلوم الطبية.

ويستخدم الطلاب حتى الآن مواد صلبة للغاية ولا تشبه مواد ترميم الأسنان الأصلية والحقيقية كالجبس والشمع للتعرّف على بنية الأسنان، علاوة على ذلك فإنّها تُحدث العديد من التلوّثات البيئية أثناء العمل بها، هذا بالإضافة إلى أنّ احتمالية كسر العجائن التعليمية المستخدمة في الجامعات كبيرة جدًا ولا يستطيع الطالب تكرار عملية التعلّم عدة مرات.

أمّا هذا النوع من المعجون التعليمي الجديد فهو ناعم ومرن للغاية، ويُمكن للطلاب إعادة تشكيل شكل الأسنان والأضراس عدة مرات ليتعلموا تشريحها بالكامل، ولم تعد هناك حاجة لاستخدام الأسنان البلاستيكية بعد الآن، كما يعد هذا المعجون اقتصادياً للغاية.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع