طوفان الأقصى

رياضة

شباب الساحل بطلا لكأس النخبة
26/08/2019

شباب الساحل بطلا لكأس النخبة

أحرز شباب الساحل لقب كأس النخبة التنشيطية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على الأنصار في النهائي الذي احتضنه ملعب المدينة الرياضية بركلات الترجيح 5 3 إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما ليحرم الأخضر من الظفر باللقب للمرة الأولى منذ العام 2000.

وتقدم الأنصار بهدف المخضرم عباس عطوي "اونيكا" بعد 18 دقيقة على البداية بعد متابعته كرة مبعدة من الحارس علي ضاهر من حدود منطقة الجزاء ليهدر بعدها الأخضر بعض الفرص، ورد الساحل لينجح الخبير عباس عطوي من إدراك التعادل قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

وتواصل المد الهجومي لكتيبة محمود حمود لينجح السنيغالي دودا ديامي من إحراز الهدف الثاني للأزر الذي لم يتراجع، وأضاف المدافع باكاري كوليبالي الهدف الثالث، قبل أن ينتفض رجال محروس ويستعيدوا المبادرة عبر حسن معتوق ليدرك الهداف حاج مالك التعادل للفريق البيروتي الذي أخفق باستغلال الفرص والفوز في الوقت الأصلي لتمنح ركلات الحظ الفوز للساحل الذي سجل له كل من عباس عطوي وعباس عاصي وحسن كوراني والسنيغاليان دودا وكوليبالي.

وتألق الحارس علي ضاهر في التصدي لكرة التونسي حسام اللواتي ليحرز زعيم الضاحية لقبه الرسمي الثالث بعد كأس لبنان وكأس التحدي.

واعتبر رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق أن احراز فريقه للقب  جاء نتيجة للاستقرار الفني والمادي الذي يتمتع به الفريق الأزرق وصوابية الصفقات التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية. ووصف الفوز باللقب بأنه بداية الطريق نحو وجه جديد للنادي.

إقرأ المزيد في: رياضة