موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

26/09/2019

"الريال مدريد" يهزم "أوساسونا" ويتصدر الليغا

انفرد نادي "ريال مدريد" بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه "أوساسونا" بهدفين دون رد، وذلك ضمن منافسات الأسبوع السادس.

فوز "الريال" الرابع سيرفع رصيده إلى 14 نقطة في القمة، للمرة الأولى منذ 394 يوما، خصوصا ان البرازيليين فينيسيوس جنيور ورودريغو احرزا هدفي النادي الملكي.

وتغلب نادي "أتلاتيكو مدريد" على ضيفه "ريال مايوركا" بهدفين، فيما تعادل "ليغانيس" مع "بلباو" بهدف لهدف، كما تعادل "فالنسيا" مع "خيتافي" بثلاثة أهداف لكل منهما.

إيطاليا: فوز لـ"انتر" وسقوط لـ"روما" و"نابولي" في الكالتشو

استعاد نادي "انترناسيونالي" صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما حسم قمة الجولة الخامسة بفوزه على "لاتزيو" بهدف، ليرفع "النيراتزوري" رصيده إلى 15 نقطة متقدما بنقطتين على غريمه "يوفنتوس".

من جهة اخرى، فجر "كاليري" مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على "نابولي" بهدف.

وتغلب "اتلنتا" على مضيفه "روما" بهدفين، وهزم "ليتشي سبال" بثلاثة أهداف لهدف، وفاز "فيورنتينا" على "سامبدوريا" بهدفين لهدف، وتفوق "بارما" على "ساسولو" بهدف، وتعادل "جناوا" مع "بولونيا" سلبا.

فرنسا: سقوط لـ"باري سان جرمان" وتعادل لـ"ليون"

وحقق "ريمز" مفاجأة مدوية بفوزه على مضيفه "باري سان جرمان" حامل اللقب والمتصدر بهدفين في حديقة الأمراء ضمن منافسات الأسبوع السابع.

وتعادل "ليون" مع "باستيا"بهدفين لكل منهما.

 

وفاز "نانت" على "رين" بهدف، وهزم "مونبليا نيم" بهدف، وتفوق "انجي" على "تولوز" بهدفين، وهزم "ماتس سانتتيان" بهدف.

وتغلب "ليل" على "ستراسبورغ" بهدفين، وأسقط "بوردو أميان" بثلاثة أهداف لهدف.

بريطانيا: تأهل لـ"تشلسي" و"ليفربول" و"مان يونايتيد" في كأس الرابطة

بلغ "تشلسي" الدور الرابع لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بعدما سحق "غريمسبي" بسبعة أهداف لهدف، وصعد "ليفربول" للدور عينه بفوزه على "ماغدونيز" بهدفين.

فيما احتاج "مانشستر يونايتيد" لركلات الترجيح لتخطي رشدل 4 3 بعد التعادل بالوقتين الأصلي والإضافي بهدف لهدف.
 
ألمانيا: "هونيس" يتراجع

وتراجع رئيس نادي "باير ميونخ" الألماني أولي هناس عن تهديده بمنع لاعبي الفريق البفاري من الدوليين من المشاركة في صفوف المنتخب في حال أقدم المدير الفني خواكيم لوف على إشراك حارس برشلونة تاراشديغان أساسيا في مباريات المنتخب بديلا لحارس الفريق البفاري مانوال نويار.

رونالدو يعود ليوفنتوس

وسيكون المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جاهزا للالتحاق بمباريات فريقه "يوفنتوس" ابتداء من نهاية الأسبوع بعدما عاد للتدريبات إثر شفائه من إصابة عضلية تعرض لها وأدت لغيابه عن "اليوفي".

إقرأ المزيد في: رياضة