موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

فوز قاتل للنجمة على التضامن
27/09/2019

فوز قاتل للنجمة على التضامن

انفرد النجمة بصدارة الدوري اللبناني مؤقتا بعد فوزه الصعب والمثير على غريمه التضامن صور بهدفين لهدف في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني للدوري اللبناني بفضل مدافعه قاسم الزين الذي أحرز هدف النقاط الثلاث في اللحظات الأخيرة للوقت البديل ليرفع النبيذي رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق انتصاره الثاني تواليا.


ولم تكن مهمة رجال المدرب محمد عبد العظيم الذين يستعدون للسفر لتونس لمواجهة الترجي الرياضي التونسي في إياب الدور الأول لكأس محمد السادس للأندية الأبطال سهلة على ملعب المدينة الرياضية أمام التضامن الذي اتعب فايز شمسين وزملاءه من البداية حيث هدد عبد الباسط محمد مرمى النجمة الذي ردّ بكرة لفايز شامسين جاورت مرمى هادي مرتضى منتصف الشوط الأول. عند الدقيقة 30 ارتكب دفاع التضامن خطأ لينبري فايز شمسين لركلة الجزاء ويسكنها في مرمى الفريق الجنوبي الذي رد سريعا وعبر عدنان ملحم قبل خمس دقائق من نهاية الحصة الأولى بعدما استغل خطأ دفاعيا وانطلق نحو المنطقة المحرمة للنبيذي مسكنا الكرة في شباك عباس حسن.


وواصل رجال محمد زهير أداءهم الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات في الشوط الثاني الذي فرض خلاله النجماويون إيقاعهم دون أن ينجحوا بتحقيق المطلوب.
وعلى الرغم من إقحام المدرب لعلي الحاج وعلي علاء الدين والمخضرم خالد التكاجي إلا ان التضامن كاد أن يفسد ليلة النبيذي إلا أن كرة النيجري كبيرو موسى علت مرمى النجمة الذي عاد  ليلعب فايز شمسين ركلة حرة داخل المنطقة في الوقت القاتل ليرتقي المدافع قاسم الزين ويسكنها رأسية في المرمى مهديا الفرحة لجمهور النبيذي الذي احتشد في ملعب المدينة.
وليخفق بعدها سفير الجنوب الذي تلقى خسارته الثانية تواليا بالعودة ويبقى بلا نقاط.


الأخاء يحقق فوزه الأول‎‎
نجح الأخاء الأهلي عاليه بتحقيق المطلوب وعاد من ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه طرابلس الرياضي الذي خاض أول لقاءاته في الموسم بهدفين دون رد في مباراة قدم خلالها الفريق الجبلي أداءً مميزاً وافتتح التسجيل عبر كريم درويش من تسديدة صاروخية سكنت مرمى الحارس سراج الصمد عند الدقيقة 26، وعلى الرغم من محاولات أصحاب الدار العودة إلا ان كرات أبو بكر المل وأكرم المغربي لم تجد طريقها لشباك رضوان كساب لينتهي الشوط الأول جبليا.
وأضاف رجال عبد الوهاب ابو الهال سريعا الهدف الثاني منذ اللحظات الأولى عبر أحمد حجازي الذي استغل خطأ في دفاع طرابلس ليضيف هدف الأمان للاخاء الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني.‎

إقرأ المزيد في: رياضة