موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الرياضي إلى نهائي بطولة آسيا للأندية.. والبرج يتصدر الدوري اللبناني لكرة القدم
29/09/2019

الرياضي إلى نهائي بطولة آسيا للأندية.. والبرج يتصدر الدوري اللبناني لكرة القدم

بلغ الرياضي اللبناني نهائي بطولة آسيا للأندية لكرة السلة للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على المحرك البحريني 100 88 في مباراة مثيرة ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ونجح بطل لبنان بإنهاء الربع الأول متقدما بفارق أربع نقاط 25 21، قبل أن يسترد المحرك المبادرة في الربع الثاني معمقا الفارق إلى ست نقاط 51 45، ليعود بطل لبنان ويفرض إيقاعه في الجزء الثاني منهيا الربع الثالث بفارق أربع نقاط 75 71 قبل أن يوسع الفارق في الربع الحاسم ليصل إلى 12 نقطة 100 88.

البرج يهزم جاره ويتصدر
حسم البرج الدربي وتغلب على جاره وشقيقه شباب البرج بهدفين دون رد في استكمال مباريات الجولة الثانية لدوري كرة القدم، ليرفع الأصفر الذي كبد جاره خسارته الأولى رصيده إلى ست نقاط في القمة متقدما بفارق الأهداف عن النجمة.
ونجح البرج الذي أهدر له الفلسطيني محمد قاسم ركلة جزاء لامست القائم الأيسر لنمر لحود الذي تألق بإنقاذ كرة محمد جعفر الصعبة قبل أن يبعد رأسية المدافع اسماعيل انتيري لينتهي الشوط الأول سلبيا.
وكثف رجال المدرب محمد الدقة من ضغطهم، لينجح محمد جعفر من افتتاح التسجيل بعد ساعة على البداية اثر تحضير من الغاني سارفو الذي استلم الكرة من حمزة عبود الذي نفذ ركلة ثابتة ليسكنها جعفر بروعة في مرمى شباب البرج أمام جمهور حاشد شجع الفريقين لاسيما البرج احتضنته مدرجات ملعب صيدا البلدي.
وحاول شباب البرج بقيادة كريس ريمي وأحمد عبيد العودة، ليهدر عبيد كرة أمام مرمى عبد الكريم صالح الذي تصدى لأكثر من كرة قبل أن يهدر حسن هزيمة فرصة التعادل.
وعاد الأصفر ليضغط ويحرز بطريقة جميلة الغاني سارفو الهدف الثاني بعد كرة حركها حمزة عبود ووصلت للمهاجم الغاني الذي أسكنها في مرمى نمر لحود الذي اكتفى بالنظر إليها.
لينتهي اللقاء بفوز برجاوي وضع الفريق على قمة الدوري.
وكانت الجولة قد افتتحت بفوز الأخاء على طرابلس بثنائية وفوز النجمة الصعب على التضامن صور بهدفين لهدف.

انتصارات للحكمة وسبورتينغ والاجتماعي والأهلي صيدا والراسينغ
نجح الحكمة بتحقيق فوزه الثاني تواليا في دوري الدرجة الثانية بفوزه الصعب على المبرة بهدف، فيما واصل الأهلي صيدا مسلسل انتصاراته وتغلب على مضيفه أنصار حوارة بثلاثية.
واقتنص الراسينغ فوزا ثمينا هو الأول له هذا الموسم من الإصلاح برج الشمالي بهدف.
وتغلب الاجتماعي على ناصر بر إلياس بثلاثة أهداف لهدف.
وأكرم سبورتينغ الرياضي وفادة ضيفه البقاع الرياضي بالفوز عليه بثلاثية.

ليفربول يحقق فوزه السابع تواليا
تابع ليفربول مسلسل انتصاراته وحققق فوزه السابع تواليا في الدوري الممتاز وذلك على حساب مضيفه شيفلد بهدف، ليرفع الريدز رصيده إلى 21 نقطة في القمة.
وتغلب توتنهام على ساوثهامتن بهدفين لهدف، وتعادل استونفيلا مع ضيفه بارلني بهدفين لكل منهما، وبذات النتيجة تعادل بورنسموث مع وستهام، وهزم كرستل بالاس نورتش بهدفين.
وتغلب ويلفارهامتون على واتفورد بهدفين، وأسقط تشلسي برايتون بهدفين.

برشلونة يهزم خيتافي
واصل برشلونة نتائجه الإيجابية وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه خيتافي بهدفين دون رد في استكمال مباريات الأسبوع السابع ليرفع البيلوغرانا رصيده إلى 11 نقطة.
وأحرز ليوس سواريز وجنيور هدفي بطل الليغا.

فوز ليوفانتوس في الكالتشو
انتزع يوفنتوس حامل اللقب صدارة الكالتشو مؤقتا بفوزه على سبال بهدفين لبيانيتش والبرتغالي رونالدو، ليرفع السيدة العجوز رصيده إلى 16 نقطة في المقدمة.

باير ميونخ يهزم بادربون
حقق باير ميونخ فوزا صعبا على مضيفه بادربون بثلاثة أهداف لهدفين في استكمال مباريات الأسبوع السادس للدوري ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة مؤقتا.
وسجل غنابري والبرازيلي كوتينيو والبولندي ليفاندوفسكي أهداف بطل الدوري.

إقرأ المزيد في: رياضة