موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الرياضي يخسر بطولة آسيا للأندية
29/09/2019

الرياضي يخسر بطولة آسيا للأندية

أهدر الرياضي اللبناني فرصة التتويج بلقب بطولة آسيا للأندية للمرة الثالثة في تاريخه بسقوطه الكبير أمام ألفارك توكيو الياباني 89 74 في النهائي الذي احتضنته العاصمة التايلندية بانكوك.

ونجح بطل اليابان الذي خسر أمام الرياضي في دور المجموعات بفارق سلة 77 75 بالثئر من الفريق البيروتي بعدما رض سيطرة مطلقة على اللقاء منذ البداية وحتى النهاية وسط غياب تام لرجال أحمد فران الذين قدموا أداء سلبي دفاعا وهجوما عكس المباريات السابقة لينهي الفريق الياباني الربع الأول بأسبقية 10 نقطة 22 12، وتواصل المد الهجومي لألفارك توكيو ليعمق الفارق في ظل إخفاق ويلي ويرن وزملاءه ليتعمق الفارق إلى 21 نقطة قبل الاستراحة 47 26، وحاول وائل عرقجي قيادة اتفاضة الأصفر في الربع الثالث دون أن ينجح بعدما استطاع بطل اليابان امتصاص الفورة اللبنانية والحفاظ على فارق مريح قبل الربع الأخير بلغ 21 نقطة 71 50.

وعلى الرغم من محاولات كتيبة أحمد فران العودة في الربع الأخير إلا ان الفارك توكيو نجح عبر نجميه الكس وميلان بكسب الرهان والتتويج باللقب القاري على حساب الرياضي بفارق 15 نقطة 89 74.

الأنصار يهزم الساحل ويصالح جمهوره، وفوز أول للصفاء

استعاد الأنصار توازنه وحقق فوزه الأول في الدوري وذلك على حساب ضيفه شباب الساحل بثلاثة أهداف لهدف في استكمال مباريات الأسبوع الثاني للدوري ليثئر الأخضر من الساحل الفائز عليه في نهائي كأس النخبة ويصالح ججمهوره بعد سقوطه أمام الغريم النجمة في الجولة الافتتاحية للبطولة.

وقدم رجال المدرب نزار محروس عرضا جيدا على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة لينجح السنيغالي حاج مالك باستعادة حسه التهديفي مستغلا عريضية حسن معتوق ليسكنها الشباك الساحلية بعد نصف ساعة على البداية.

ليرد الساحل ومن هجمة بدأها المخضرم زهير عبد الله الذي افتك الكرة من حسن معتوق ليرسلها للمخضرم الخبير عباس عطوي الذي مرر تمريرة حاسمة للسنيغالي دوادا ديامي الذي هيئ الكرة بقدمه اليمنة وأسكنها في اليسرة بالزاوية البعيدة لمرمى الحارس نزيه أسعد بعد خمس دقائق.

ليهدر بعدها رجال محمود حمود عبر حيدر عواضة أكثر من فرصة وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفور بداية الجزء الثاني أهدر حيدر عواضة فرصة التقدم للساحليين أمام مرمى الأنصار الذي نجح من نفس الكرة بالحصول على ركلة جزاء بعدما تسلم الحاج مالك الكرة وعبر إلى داخل المنطقة ليوقفه علي عبود وينبري حسن معتوق ليسكن الكرة شباك علي ضاهر عند الدقيقة 51.

وقبل أن يستفيق الساحل من صدمة الهدف الثاني عاجله التونسي حسام اللواتي بالهدف الثالث من ركلة حرة ثابتة خدعت دفاع وحارس الساحل الذي جد للعودة ليهدر حيدر عواضة ودوادا والبديل كالفن ضو الذي اهدر كرتين أمام مرمى الأخضر الذي أبعد دفاعه أكثر من كرة لينتهي اللقاء بفوز أنصاري رفع من خلاله الأخضر رصيده إلى ثلاث نقاط متساويا مع شباب الساحل الذي تجرع خسارته الأولى.

الصفاء يهزم الغازية

نجح الصفاء بتحقيق فوزه الأول وذلك على حساب ضيفه الشباب الغازية بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي ليرفع الأصفر رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بينما بقي الغازية متذيلا للترتيب بلا نقاط.

ونجح رجال المدرب الألماني روبارت جاسبرت بحسم المهمة في الشوط الأول عبر السنيغالي كريم سام والمجد عمر الكردي.

وعلى الرم من تكثيف الزوار ضغطهم في الشوط الثاني إلا أن عارضة ربيع الكاخي إلى جانب براعته حرمت الفريق الجنوبي من العودة بعدما أبعد الكاخي أكثر من أربع كرات خطرة.

في المقابل رد الفييق البيروتي بكرة لماجد عثمان تصدت لها عارضة الحارس أحمد دياب الذي بقي متفرجا في الشوط الثاني بينما أخفق زملاءه من تقليص النتيجة والعودة للقاء الذي انتهى صفاويا بهدفين.

وكانت المرحلة التي ستختتم بمواجهة العهد والسلام زغرتا في تشرين الثاني لانشغال العهد بنهائي كأس الإتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا افتتحت بفوز النجمة الصعب على التضامن صور بهدفين لهدف، فيما تغلب الأخاء على مضيفه طرابلس الرياضي بهدفين.

وتفوق البرج على جاره شباب البرج بهدفين، ليتصدر البرج الترتيب بفارق الأهداف عن النجمة بست نقاط وتساوى الأخاء والصفاء بأربع نقاط وفارق الأهداف نفسه.

الحكمة يطيح بأطلس

استهل الحكمة مشواره في دوري كرة السلة بالفوز على ضيفه اطلس الفرزل 96 84 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب غزير في افتتتاح منافسات الجولة الثانية بعدما غاب الأخضر عن الجولة الأولى لمشاركته في بطولة مصر الدولية بعدما اجلت مباراته مع الرياضي الذي بلغ نهائي بطولة آسيا للأندية قبل أن يخفق بالتتويج القاري أمام الفارك توكيو الياباني.

ونجح رجال المدرب غسان سركيس بفرض أيقاعهم منذ البداية بفضل تألق والتر هوتج وعزيز عبد المسيح حيث أنهوا الربع الأول بفارق سبع نقاط 27 20، وتواصل المد الهجومي للأخضر في الربع الثاني الذي انتهى حكماويا بنتيجة 50 36، ولم يتبدل المشهد في الربع الثالث الذي ارتفعت خلاله أفضلية الأخضر الهجومية ليتخطى الفارق عشرين نقطة قبل أن يعود الضيوف ويقلصوا الفارق إلى 18 نقطة 75 57، ليعود الفريق البقاعي ويقلص الفارق بفضل تألق المخضرم مازين ميمنة الذي سجل 29 نقطة في اللقاء الذي انتهى لأصحاب الدار بنتيجة 96 84.

في المقابل برز الأداء الجماعي لكتيبة غسان سركيس حيث تخطى سبع لاعبين حاجز العشر نقاط فسجل عزيز عبد المسيح 16 نقطة، واضاف والتار هوتج 14 نقطة إلى عشر تمريرات حاسمة، وأحرز تشارلز تابت ومارك خوري 11 نقطة لكل منهما.

فيما سجل بنجمن 12 نقطة للفريق الزحلي وأضاف جايمس عشر نقاط.

إقرأ المزيد في: رياضة