طوفان الأقصى

رياضة

يوفنتوس بطلًا لكأس إيطاليا لكرة القدم
16/05/2024

يوفنتوس بطلًا لكأس إيطاليا لكرة القدم

تعادل الصفاء مع البرج بهدف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بحمدون البلدي في افتتاح منافسات الجولة العاشرة لسداسية الأندية الأوائل للدوري اللبناني لكرة القدم.

وتقدم الصفاء عبر دانين من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 31 بعدما تم تأكيدها بالاستعانة بحكم الفيديو المساعد "الفار" قبل أن يعدل البرج وبنفس الطريقة في الوقت البديل للشوط الأول عبر حسام اللواتي، ليخرج كل فريق بنقطة، حرمت الصفاء من تشديد الخناق على العهد  الثالث، بعدما رفع الصفاء رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع وبقي البرج خامسًا بـ 18 نقطة.

وتستكمل منافسات الجولة العاشرة، فيحل الأنصار الوصيف ضيفًا على النجمة المتصدر في مباراة لا تقبل قسمة على اثنين على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس في دربي كرة القدم اللبنانية الذي ينتظره الجميع، فيما يواجه العهد الراسينغ في المرداشيا في مباراة الفرصة الأخيرة لحامل اللقب، ففوز العهد وتعادل الغريمين النجمة والأنصار يبقي البطل في دائرة المنافسة، فيما فوز النجمة وتعثر العهد سيصعب المهمة على كتيبة السوري رأفت محمد، بعدما قرر رئيس النادي تميم سليمان الاعتكاف بسبب وضع الفريق الحالي.

يوفنتوس بطلًا لكأس إيطاليا لكرة القدم

عالميًا، توج يوفنتوس بطلًا لكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بفوزه في النهائي على أتالانتا بهدف دون رد بفضل المهاجم الصربي فلاوفيتش. وحرم السيدة العجوز خصمه من حصد أولى ألقابه منذ ستة عقود.

أتلتيكو مدريد يطيح بخيتافي

وقد واصل أتلتيكو مدريد سعيه لحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل بفوزه الكبير على جاره نادي خيتافي بثلاثة أهداف نظيفة لحساب الجولة الـ 36 من المسابقة.

ويدين الروخيبلانكوس بالفوز للفرنسي انطوان غريزمان الذي وقع على ثلاثية هاتريك. 

وهزم قادش اشبيلية بهدف، وهزم رايو فايكانو غرناطة بهدفين لهدف، وأسقط سيلتا فيغو أتليتيك بيلباو بهدفين لهدف.

انتصار لنادي تشيلسي ويونايتد يطيح بنيوكاسل يونايتد

كذلك، تستمر المنافسة في الدوري الإنكليزي الممتاز على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، فقد تغلب تشيلسي على برايتون بهدفين لهدف، وهزم مانشستر يونايتد نيوكاسل بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة مؤجلة من الجولة 34.

وبقي تشيلسي سادسًا متقدمًا بثلاث نقاط على نيوكاسل ومانشستر يونايتد، فيما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثامن في حين تجمد رصيد نيوكاسل بنفس رصيد الشياطين الحمر لكنه يحتل المركز السابع.

سان جرمان يعود لسكة الانتصارات في الدوري الفرنسي

وعزز باريس سان جرمان الذي ضمن لقب الدوري الفرنسي صدارته بفوزه على مضيفه نيس بهدفين لهدف في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ 32 من المسابقة، وبغياب نجمه المغادر نهاية الشهر المقبل كيليان مبابي، ليرفع الفارق مع وصيفه موناكو إلى تسع نقاط.

وخسر مارسيليا امام رانس بهدف ليبقى فريق الجنوب ثامنًا.

هل يلغى "الفار" في الدوري الإنكليزي؟

ستجري رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تصويت على الغاء تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" من المسابقة بداية من الموسم المقبل.

إقرأ المزيد في: رياضة